شاهد.. أشهر 9 قبلات في تاريخ السينما المصرية (فيتشر)




شاهد.. أشهر 9 قبلات في تاريخ السينما المصرية (فيتشر)
جودة الخبر 96%
وجهة نظر واحدة خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة الدستور بتاريخ 26/12/2017 02:20



لعل الجملة الأشهر التي وثقت ووصفت «القبلة» في السينما المصرية ما قالته ممثلة مغمورة ضمن أحداث فيلم جاءنا البيان التالي مع محمد هنيدي، حينما وصفت القبلة في السينما المصرية، قائلة: «أنا مبعملش بوس إلا في سياق الدراما». فى هذا السياق تستعرض «الدستور» في السطور التالية أشهر 9 قبلات منذ بداية السينما المصرية. «القبلة الأولى» جاءت في فيلم العزيمة عام 1939 كانت بين الفنان حسين صدقي والفنانة فاطمة رشدي. «القبلة الثانية» جاءت في فيلم صراع في الوادي عام 1954 تعتبر هي القبلة الأشهر في السينما، لأنها لم تكن ضمن أحداث الفيلم وإنما جاءت عفوية من الفنانة فاتن حمامة للنجم عمر الشريف، لتبدأ بعدها أشهر قصة حب في الوسط الفني. «القبلة الثالثة» جاءت في فيلم شباب امرأة عام 1956 كانت أكثر من قبلة بين «شفاعات» التي قدمتها تحية كاريوكا مع شكري سرحان، في محاولة منها لإغرائه. «القبلة الرابعة» جاءت في فيلم رد قلبي.. عام 1957 قبلة صادقة من الراقصة «كريمة» هند رستم على شفاه «علي» شكري سرحان، بعد هروبه من حبه لـ«إنجي» مريم فخر الدين. «القبلة الخامسة» جاءت في فيلم صراع في النيل عام 1959 "الجواز حلو أوي يا بوي" جملة قالها عمر الشريف بعد قبلة ساخنة من هند رستم في الفيلم. «القبلة السادسة» جاءت في فيلم إشاعة حب عام 1959 المحاولات المستميتة لحسين عمر الشريف لجذب قلب سميحة سعاد حسني بمساعدة والدها وعمه في نفس الوقت. «القبلة السابعة» جاءت في فيلم غصن الزيتون عام1962 قدمها المخرج السيد بدير، بين «عبده» أحمد مظهر و«عطيات» سعاد حسني قدم الاثنان قبلتين من أرق قبلات السينما. «القبلة الثامنة» جاءت في فيلم الطريق عام 1964 علاقة بين «كريمة» شادية، و«صابر» رشدي أباظة الشاب الباحث عن الوالده، تنتج عدة مشاهد جريئة، تبدأ بأشهر قبلة في الستينيات. «القبلة التاسعة» جاءت في فيلم أبي فوق الشجرة عام 1969 هناك نكتة ظهرت وقتها، عبدالناصر يقول لسامي شرف: روح شوف فيلم أبي فوق الشجرة بيقولوا في «38» بوسة، البوسة كانت سجال بين عبدالحليم وميرفت أمين مرة وبين عبدالحليم ونادية لطفي مرة.

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
محرر الموضوع ومتابعته للأعمال السينمائية
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
مناسبة، ولكنها ليست حديثة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أشار المحرر إلى عدم تمكنه من الحصول على المعلومات الكاملة.
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يتناسب مضمون الفيديو مع المحتوى؟
نعم يتناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
المحتوى خالي من التعميم
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك خطاب كراهية ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من خطاب كراهية

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات