«الداخلية» توجه ضربة استباقية للتنظيمات الإرهابية.. تصفية 9 عناصر في الشرقية وضبط 9 آخرين بالقاهرة.. المتهمون خططوا لتفجيرات خلال رأس السنة.. والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات (صور) (خبر)




«الداخلية» توجه ضربة استباقية للتنظيمات الإرهابية.. تصفية 9 عناصر في الشرقية وضبط 9 آخرين بالقاهرة.. المتهمون خططوا لتفجيرات خلال رأس السنة.. والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات (صور) (خبر)
جودة الخبر 81%
وجهة نظر واحدة صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة بوابة فيتو بتاريخ 24/12/2017 03:19



نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في توجيه ضربة استباقية للتنظيمات الإرهابية لإجهاض مخططات عناصرها قبل تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التي كانوا يعتزمون تنفيذها ضد بعض المنشآت المهمة والحيوية. تصفية خلية إرهابية ونجحت الداخلية في تصفية 9 من العناصر الإرهابية، عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، خلال مداهمة وكر تنظيمى، قبل تنفيذ عمليات إرهابية خلال ساعات بالشرقية، وألقى القبض على 9 آخرين بالقاهرة. الصالحية البداية كانت بورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى، باتخاذ عدد من تلك العناصر لمزرعة كائنة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية وكرًا للاختباء من الملاحقة الأمنية، والتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات، والانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية بشمال سيناء. أكدت المعلومات تورط العناصر في زرع العبوات الناسفة، واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بمحافظة شمال سيناء، والتي أدت إلى استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة والشرطة، كما قاموا بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت المهمة والحيوية بالمحافظة. مداهمة المزرعة تم استهداف المزرعة المشار إليها فجر اليوم، عقب تقنين الإجراءات، وحال مداهمة القوات للمزرعة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، حيث تم التعامل مع مصدر النيران، مما أسفر عن مقتل تسعة (9) عناصر جار تحديدهم والعثور بحوزتهم على (7 بنادق آلية – كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة – كمية من وسائل الإعاشة – بعض الأوراق التنظيمية). بؤرة القاهرة كما نجحت أجهزة الوزارة في تحديد إحدى البؤر الإرهابية بنطاق محافظة القاهرة. وعلى الفور تم توجيه ضربة أمنية لأوكار اختبائهم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وأسفرت عن ضبط 9 منهم وهم (رامز عبد الفتاح إبراهيم – حازم حنفي أحمد – أحمد عبد المنعم الخضراوي– باسم إبراهيم فتحي– عبد الرحمن محمد زيدان – محمد صلاح سيد عبد الجواد – أيمن السيد العطيشي– علاء الدين إبراهيم محمد – محمد ضياء الدين عبد المطلب) والعثور بحوزتهم على (بندقية آلية – كمية من الطلقات – كمية من مادتي " T.N.T - الهيكسامين " شديدتي الانفجار – العديد من المواد والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة – جهاز لاب توب يحتوي على تصوير لعناصر البؤرة أثناء تدريباتهم على استخدام الأسلحة بالمناطق الصحراوية). وقد أكدت المعلومات تورط (4) من عناصر تلك البؤرة في تنفيذ حادث استهداف ارتكاز أمني أعلى محور 26 يوليو بالجيزة خلال شهر يوليو 2017 الذي أدى إلى إصابة مجند وأحد المواطنين، حيث عُثر بحوزة المضبوطين على بيان إعلامي كانوا يعتزمون إصداره يعلن مسئوليتهم عن ارتكاب الحادث الإرهابي كما أسفرت الجهود عن تحديد وضبط السيارة المستخدمة في تنفيذ الحادث. الحراك المسلح كما كشفت عمليات الفحص وجود روابط تنظيمية بين عناصر البؤرة الإرهابية المُشار إليها وجماعة الإخوان الإرهابية حيث تبين حصول عناصر تلك البؤرة على دعم مادي مما يسمى بـ(الحراك المسلح) التابع للجماعة الإرهابية لتمويل تنفيذ عملياتهم العدائية، وكذا سابقة انضمام أحد قيادات البؤرة الهارب أسامة بحر أحمد عبد الواحد للجان العمل النوعي بالجماعة وتلقيه دورات تدريبية على تصنيع العبوات المتفجرة بإحدى الدول المجاورة.

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
وزارة الداخلية - مديرية أمن الشرقية
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لجأت الجريدة لوضع (لوجو) ينسب الصور إليها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
الصور من بيان الداخلية
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
واضح
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
المحتوى خالي من التعميم
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
أشار المحرر لوقوع المصدر بـ (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي انتهاك لخصوصية الأفراد
هل هناك التزام بمبدأ المتهم برئ حتى تثبت إدانته؟
هناك التزام بمبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته
الخبر تم نشره كما جاء من بيان الداخلية
هل هناك خطاب كراهية ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من خطاب كراهية
هل يوجد في المحتوى أي تحريض على العنف؟
المحتوى ليس فيه أي تحريض على العنف
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
أشار المحرر إلى تمييز /أو تنميط المصدر

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات