بوابة أخبار اليوم
77%
نسبة التقييم

بالصور.. إطلاق أول متحف حربي تحت الماء في مصر وإفريقيا

بالصور.. إطلاق أول متحف حربي تحت الماء في مصر وإفريقيا
في خطوة تاريخية مثيرة، أعلنت محافظة البحر الأحمر في مصر عن افتتاح أول متحف حربي تحت الماء في القارة الإفريقية، والذي يجمع بين محافظة البحر الأحمر ووزارة البيئة ومحميات البحر الأحمر والمجتمع المدني.

تمتد هذه المعالم البحرية الجديدة في مياه البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة البحر الأحمر، حيث تهدف إلى تخفيف الضغط على الشعاب المرجانية الطبيعية وإنشاء شعاب مرجانية جديدة لتقديم تجربة غوص فريدة من نوعها تجمع بين التراث التاريخي والجمال البيئي البحري.

اللواء محمد البنداري، سكرتير عام محافظة البحر الأحمر، أشرف على حفل الافتتاح الرسمي الذي شهده تنزيل مجموعة من المعدات الحربية إلى قاع البحر، وتضمنت هذه المعدات 15 قطعة، كل منها يحمل قصة فريدة من نوعها وأهمية خاصة. وتوزعت هذه القطع بين 3 مواقع غوص مميزة هي "شعاب السقالة، وعروق الطويل، وعرق جامع بمجاويش"، لتخلق بذلك فرصًا جديدة لهواة الغوص والباحثين عن الأثريات.

بالإمكان زوار المتحف الحربي استكشاف هذه القطع الثمينة واكتشاف الكائنات البحرية التي ستجذبهم إلى تلك المعدات العسكرية. وتمثل هذه القطع الحربية تراثًا تاريخيًا حيويًا لمصر، حيث شهدت دورًا حاسمًا في تاريخ البلاد.

من المتوقع أن يجذب هذا المتحف الجديد عددًا كبيرًا من الزوار وهواة الغوص من مختلف أنحاء العالم، حيث يتيح لهم فرصة استكشاف عالم البحر والتاريخ تحت الماء.

بهذا الافتتاح الجديد، تسعى مصر إلى تعزيز السياحة البيئية والتراثية في المنطقة، وتقديم تجربة فريدة للزوار تجمع بين متعة الغوص واكتشاف الأثار التاريخية.

تعليق المقيم

كتب المحرر  تعليقه الشخصي فيما يخص توقوعاته حول نجاح المتحف وتجربته الفريدة.

وهو ما يصنبف خلط بين المعلومات الخبرية والتعليق الشخصي.


تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم يوضح المحرر حقوق ملكية الصورة الرئيسية، لكن حملت باقي الصور التي تضمنها الخبر لوجو HEPCA  وهي (جمعية الغردقة لحماية البيئة والحفاظ عليها).

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر من أين حصل على المعلومات وما مصدرها، وبالبحث تبين أن مصدرها الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية لمحافظة البحر الأحمر على فيسبوك.  وHEPCA (جمعية الغردقة لحماية البيئة والحفاظ عليها) .

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

علق المحرر على نص الخبر ووضح  توقعه عن جذب المتحف لعدد كبير من الزوار، وأنه يقدم تجربة فريدة مما يصنف خلط بين المعلومات الخبرية والآراء الشخصية.

تم نقل النص من بوابة أخبار اليوم 2023-09-26 13:02:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية