بوابة الشروق
80%
نسبة التقييم

إيرادات فيلم العميل صفر تتخطى 25 مليون جنيه.. و«وش في وش» يلاحقه

إيرادات فيلم العميل صفر تتخطى 25 مليون جنيه.. و«وش في وش» يلاحقه
حقق فيلم "العميل صفر" مليون و295 ألف جنيه، ليواصل بذلك صدارته لشباك التذاكر، ويصل إجمالي إيراداته خلال 3 أسابيع عرض إلى 25 مليونا و132 ألف جنيه.  

الفيلم فكرة محمد سامي، وتأليف وائل عبدالله، وإخراج كريم العدل، ويشارك في بطولته أكرم حسني، وبيومي فؤاد، وأسماء أبو اليزيد، ومصطفى غريب، ومنذر رياحنة، وفاطمة البنوي، وفيدرا، وإسماعيل فرغلي، وأيمن الشيوي، وتدور أحداثه حول شخصية "صفر عبداللطيف شداد الهمم"، وهو فرد أمن يحلم بأن يكون بطلًا مشهورًا مثل جيمس بوند، ولكنه يفشل ويتعرض للعديد من المواقف الكوميدية.  

وجاء فيلم "وش في وش"، في المركز الثاني، محققا مليون و18 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته بعد 3 أسابيع عرض إلى 19 مليونا و10 آلاف جنيه.  

الفيلم من إخراج وليد الحلفاوي، وبطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، ومحمد شاهين، وخالد كمال، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، ومحمود الليثي، وسامي مغاوري، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي لايت داخل شقة زوجية يجتمع مصادفة فيها عائلتا الزوج والزوجة مختلفتا الثقافة، وتحدث بينهما عددا من المشكلات.  

في المركز الثالث جاء فيلم "أولاد حريم كريم"، الذي حقق 457 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته في أول أسبوع عرض إلى 4 ملايين و697 ألف جنيه.  

و"أولاد حريم كريم" من تأليف زينب عزيز، وإخراج علي إدريس، ويشارك في بطولته مصطفى قمر، وداليا البحيري، وبشرى، وعلا غانم، وبسمة، وخالد سرحان، وعمرو عبدالجليل، وتيام مصطفى قمر، ورنا رئيس، وهنا داود، وعدد من الوجوه الجديدة.  

ويعد الفيلم استكمالا للجزء الأول الذي عرض قبل 18 عامًا بعنوان "حريم كريم"، وكانت أحداثه تدور حول زوجين يتم الطلاق بينهما بسبب سوء تفاهم جرى بينهما، فيحاول الزوج أن يعمل على مصالحة زوجته بشتى الطرق عن طريق الاتصال بزميلاته القدامى أثناء الجامعة فتزداد المشاكل بدلا من حلها.  

وفي المركز الرابع جاء فيلم "بيت الروبي"، على مستوى الإيراد اليومي، حيث حقق أمس 225 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته بعد 11 أسبوع عرض، إلى 128 مليونا و269 ألف جنيه.  

ويحتل "بيت الروبي" حاليا صدارة قائمة الأفلام الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية، من حيث القيمة الاسمية، بعد أن كسر الرقم القياسي المسجل باسم فيلم "كيرة والجن" عند عرضه العام الماضي.  

و"بيت الروبي" قصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي.  

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول السوشيال ميديا، من خلال قصة إبراهيم الروبي الذي يعيش هو وزوجته في إحدى المناطق الساحلية بعيدا عن القاهرة، يأتي إليه شقيقه ليطلب منه الذهاب معه إلى القاهرة ليوم واحد، وهناك يصبح عن طريق المصادفة "انفلونسر" مشهور وتحدث له العديد من المفارقات الكوميدية.  

وفي المركز الخامس، جاء فيلم "ع الزيرو"، محققا 74 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته بعد 5 أسابيع عرض إلى 13 مليونا و160 ألف جنيه، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل، وإنتاج جمال العدل، ويشارك في بطولته محمد رمضان، ونيللي كريم، وجومانا مراد، وشريف دسوقي، وإسلام إبراهيم، والطفل منذر مهران.  

وفي المركز السادس، جاء فيلم "مرعي البريمو" محققا 67 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته بعد 5 أسابيع عرض إلى 16 مليونا و173 ألف جنيه.  

و"مرعي البريمو" فكرة سينمائية وإنتاج وبطولة محمد هنيدي، بمشاركة غادة عادل، من تأليف إيهاب بليبل، إخراج سعيد حامد، وموسيقى تصويرية خالد حماد.  

أما فيلم "شمس"، فحقق 40 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته في 3 أيام عرض إلى 97 ألف جنيه، ليحتل بذلك المركز السابع بين الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر في مصر.  

"شمس" هو التجربة السينمائية الأولى للمخرج معوض إسماعيل، معالجة درامية طلال الطريفي، سيناريو فواز الخريشي ورؤية فنية للحوار محمد القوشتي، والموسيقى من تأليف خالد حماد، ويشارك في بطولته عمرو عبدالجليل، ومحمود عبدالمغني، وخالد الصاوي، وأحمد بدير، وهدى الأتربي، ومحمد سليمان وعلاء مرسي.  

وتدور أحداث الفيلم حول "خالد" الذي يستيقظ ويجد نفسه في مكان غامض لا يعرف كيف جاء إليه ولا زمن مجيئه، ليكتشف عن طريق أحد الباعة الجائلين أنه ممسوس من الجن، وذلك بسبب زياراته المتكررة لحديقة مسكونة، فيقرر الذهاب إليها علّه يجد حلاً لهذا اللغز، وهناك يتذكر أنها مكان لقائه الأول بحبيبته "شمس"، فيخوض رحلة للبحث عنها وعن نفسه، يواجه خلالها العديد من المخاطر والصعوبات، حتى يصطدم بشيء لم يكن في حسبانه.  

وفي المركز الثامن، جاء فيلم "مستر إكس" محققا 27 ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته على مدار 10 أسابيع عرض إلى 31 مليونا و612 ألف جنيه.  

الفيلم قصة أماني التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، وإخراج أحمد عبدالوهاب، وبطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد.  وفي المركز التاسع، جاء فيلم "البعبع" محققا 7 آلاف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته بعد 10 أسابيع عرض إلى 43 مليونا و305 آلاف جنيه.  

وفيلم "البعبع" تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته أمير كرارة، وياسمين صبري، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن "توتا".  

وفي المركز العاشر، جاء فيلم "تاج" محققا ألف جنيه، لتصل إجمالي إيراداته بعد 10 أسابيع عرض إلى 45 مليونا و305 آلاف جنيه، والفيلم قصة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.  

وفي المركز الـ11، والأخير، جاء فيلم "مندوب مبيعات" محققا 983 جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال أول أسبوع عرض إلى 220 ألف جنيه.  

الفيلم هو الثالث لمخرجه العراقي حامد صالح، وتدور أحداثه حول مشاكل زوجية تدفع بيومي وسيد للسفر وانتحال صفة مندوب مبيعات في شركة "سعيد" الذي يدخل في صراع مع "فريدة" وشركتها للحصول على حبها والارتباط بها فيكونا سبب في تعقيد الأمر بينهما بشكل يعيق تحقيق طموحات سعيد.  

يشارك في بطولة الفيلم بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وآيتن عامر، وإسلام إبراهيم، ومعهم كل من وائل العوني، وهبة عبدالعزيز، وأيمن قنديل، ويسري المسعودي، وإيمان يوسف، ولمياء كرم. 
تعليق المقيم

صاغت بوابة الشروق خبرا جيدا لكن كان يتعين عليها نسب تلك الأرقام الدقيقة عن إيرادات الأفلام إلى مصادر موثوقة. 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم تذكر بوابة الشروط من هو صاحب حقوق الملكية لصورة أفيش الفيلم من أحد دور السينما. 

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

ليس هناك أي ذكر لمصادر المعلومات، والتي غالبا ما تكون غرفة صناعة السينما المصرية. 

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-09-17 16:37:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template