بوابة فيتو
33%
نسبة التقييم

شعبة المستوردين تكشف موعد انخفاض الأسعار

شعبة المستوردين تكشف موعد انخفاض الأسعار
كشفت شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، استمرار ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية، قائلة: لن يكون هناك تراجع فى الأسعار إلا فى حالة واحدة فقط.

وقال أسامة جعفر، الرئيس السابق لشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية من شأنه استمرار الأسعار فى الارتفاع وعدم تراجعها خلال الفترة الحالية.

وأشار جعفر فى تصريحات خاصة، إلى أن توقف الحرب الروسية الأوكرانية يعمل على خفض الأسعار وهبوطها، بينما استمرارها يؤدي إلى استمرار الأسعار فى الارتفاع بسبب تأثيرها على سلاسل الإمداد والتوريد.

 بيانات التضخم خلال شهر يونيه 
أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، ارتفاع معدل التضخم الأساسي السنوي في مصر إلى 40.3 بالمئة في مايو من 38.6 بالمئة في أبريل.

 كما أظهرت البيانات أن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، المعد من قبل البنك المركزي المصري، سجل معدلًا شهريًا بلغ 2.9 بالمئة في مايو 2023 مقابل معدلًا شهريًا بلغ 1.6 بالمئة في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 1.7 بالمئة في أبريل 2023.

وقال المركزي في بيان "سجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في 10 يونيو 2023، معدلًا شهريًا بلغ 2.7 بالمئة في مايو 2023 مقابل معدلًا بلغ 1.1 بالمئة في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 1.7 بالمئة في أبريل 2023. كما سجل المعدل السنوي للتضخم العام 32.7 بالمئة في مايو 2023 مقابل 30.6 بالمئة في أبريل 2023".

 بيانات التضخم خلال شهر يوليو
يرى عدد من المحللين أن الزيادة المنتظرة فى أسعار الكهرباء ستدفع معدلات التضخم إلى الارتفاع خلال يوليو المقبل، مؤكدين أن تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بالقطاع الخاص غير كاف لمواجهة تداعيات ارتفاع التضخم.

ومن المقرر أن يعلن البنك المركزى والجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء عن معدلات التضخم الجديدة خلال الفترة المقبلة.
تعليق المقيم

المحرر اعتمد على مصادر مجهولة المصدر قال إنهم "محللين" ولم يوضح علاقتهم بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يلتزم الدقة في صياغة العنوان. ولم يوضح كيف ومتى وأين حصل على باقي تفاصيل الخبر. وكذلك أخطأ في ذكر نسبة معدل التضخم .

والصورة بدون مصدر أو اسم مصور.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

مصدر الصورة الأصلي غير مذكور، وكذلك اسم المصور.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تصريح أسامة جعفر حول مسألة استمرار ارتفاع الأسعار خلال الفترة الحالية، وأيضًا لم يذكر كيف حصل على بيان البنك المركزي بشأن ارتفاع معدل التضخم وأين نشر تلك التفاصيل.

- واعتمد المحرر على مصادر مجهولة الهوية قال إنهم "محللين" ولم يوضح سبب تجهيل هويتهم.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-07-05 07:55:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
معلومات خاطئة
40%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template