بوابة الشروق
33%
نسبة التقييم

شركة سويفل والبورصة تستأنفان مباحثات القيد المزودج بالسوق المصرية

شركة سويفل والبورصة تستأنفان مباحثات القيد المزودج بالسوق المصرية
علمت «مال وأعمال ــ الشروق» من مصدر مسئول أن مسئولى البورصة المصرية استأنفوا المباحثات مع شركة سويفل المتخصصة فى توفير حلول النقل الجماعى والنقل المشترك القائمة على التكنولوجيا، بشأن القيد المزدوج لأسهم الشركة المدرجة فى بورصة ناسداك بالسوق المصرية.

يشار إلى أن المدير المالى والإدارى السابق لسويفل، يوسف سالم، قد كشف فى تصريحات لــ«مال وأعمال ــ الشروق»، أبريل من العام الماضى، عن إمكانية القيد المزدوج لأسهم الشركة فى سوق المال المصرية نهاية 2022، إلا أن تلك الخطة توقفت جراء الأزمة الاقتصادية وانهيار سعر السهم فى أمريكا لأدنى من دولار خلال الفترة الماضية.

يشار إلى أن سهم سويفل انهارمن مستوى 10 دولارات للسهم الواحد إلى نحو نصف دولار، حيث تنص قواعد الشطب بناسداك على أن يرسل المؤشر إشعارا إلى أى شركة لا يزال سعر سهمها أقل من دولار واحد لمدة 30 يوم عمل متتال، على أن يكون لدى الشركة المدرجة بعد ذلك 180 يوما تقويميا لرفع سعر سهمها فوق الحد الأدنى أو التعرض للشطب.

وبحسب المصدر، فإن شركة سويفل تخطت حاليا مخاطر الشطب من ناسداك بعد رفع سعر سهمها فوق دولار واحد للسهم لمدة 10 أيام متتالية، بحسب ما تنص عليه اللوائح والقوانين الأمريكية، مشيرا إلى أن المفاوضات مع إدارة البورصة المصرية للطرح المزدوج عادت للظهور مرة أخرى.

واستبعد المصدر أن يتم طرح أسهم سويفل فى مصر خلال العام الحالى، قائلا إن سويفل تركز على تطوير أعمالها فى مصر وزيادة خطوط النقل الذكى، بعد حصولها على أول رخصة للنقل التشاركى المدعوم بالتكنولوجيا فى مصر، الأسبوع الماضى.

وأعلن كامل الوزير، وزير النقل، أن شركة سويفل وفقت أوضاعها مع السلطات، بحصولها على ترخيص العمل بخدمة النقل الذكى، قائلا إن نظام النقل باستخدام تكنولوجيا المعلومات متواجد فى مصر منذ سنوات لكن كان يتم بشكل عشوائى قبل إصدار القانون ولائحته التنفيذية، مشددا على أن دور الدولة إشرافى وتنظيمى فقط لتلك النوعية الجديدة من النقل.

وتستهدف سويفل زيادة إيراداتها فى مصر إلى 1.5 مليار جنيه فى عام 2023، مقارنة بنحو 800 مليون جنيه فى 2022.

وقيدت سويفل فى بورصة «ناسداك»، 31 مارس 2022، بموجب اندماجها مع شركة «كوينز غامبيت» الأمريكية بتقييمٍ وصل آنذاك إلى 1.5 مليار دولار.

فيما باعت سويفل صفقة أسهم جديدة إلى شركة «أرمستيس كابيتال» الأمريكية، بقيمة 20 مليون دولار، وذلك عبر بيع 12.1 مليون سهم فى طرح خاص، بسعر 1.65 دولار للسهم الواحد.
تعليق المقيم

المحرر نقل عن مصدر مجهول تفاصيل استئناف البورصة لمباحثاتها مع سويفل، بشأن القيد المزدوج لأسهم الشركة في بورصة ناسداك، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر. وصورة الخبر بدون مصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر أو اسم مصور.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر اعتمد على مصدر مجهول صرح أن البورصة استأنفت مباحثاتها مع شركة سويفل، بشأن القيد المزدوج لأسهم الشركة المدرجة في بورصة ناسداك بالسوق المصرية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-06-11 10:55:08 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
40%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template