بوابة فيتو
50%
نسبة التقييم

مصدر بـ "المهندسين" يكشف سيناريوهات حل الأزمة داخل النقابة

مصدر بـ "المهندسين" يكشف سيناريوهات حل الأزمة داخل النقابة
كشف مصدر داخل نقابة المهندسين كواليس ما يتم الإعلان عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بعد قليل، بمقر النقابة بحضور وزيري الموارد المائية والري، والنقل والمواصلات، والنقيب العام، وأعضاء هيئة المكتب، لحل أزمة عمومية المهندسين الأخيرة.

وقال المصدر: إن هناك 3  احتمالات لحل الأزمة داخل نقابة المهندسين: أحدهم إعلان استقالة أعضاء هيئة المكتب وهم 6 أعضاء، الأمين العام يسري الديب، الأمين العام مساعد أحمد صبري، أمين الصندوق، محمد ناصر، أمين الصندوق المساعد معتز بركات، وكيل أول النقابة حسام رزق، وكيل النقابة إيهاب خضر، مشيرا إلى أن هناك سيناريو آخر يتعلق بتقديم المجلس الأعلى للنقابة باستقالته.

وتابع يوجد سيناريو ثالث يتعلق باستقالة النقيب العام المهندس طارق النبراوي مع المجلس الأعلى للنقابة، وهذا السيناريو مستبعد تماما، لأن نقيب المهندسين لن يقبل  بتوجيه أى لطمة لـ 25 ألف مهندس من أعضاء الجمعية العمومية شاركوا في الجمعية الطارئة التي عقدت في 30 مايو الماضي لتجديد الثقة فيه.

وأكد المصدر، أن استقالة المجلس الأعلى لن تؤثر على موقف النقيب وسيتم تصعيد بدلًا لهم دون الحاجة إلى إجراء انتخابات جديدة وفقا للقانون، مشيرا إلى أن حل هيئة المكتب تساهم في نزع فتيل الأزمة داخل نقابة المهندسين.

ولفت المصدر إلى أنه في حال استقالت هيئة المكتب سوف يكون هناك تصعيد لغيرها وإعادة تشكيل هيئة جديدة للمكتب، معقبا: "يجب ضمان عدم ترشح أعضاء هيئة المكتب مرة أخرى في التشكيل الجديدة لمنع تكرار الأزمة".

وتعيش نقابة المهندسين أزمة كبيرة منذ 30 مايو الماضي على خلفية الأحداث المؤسفة التي شهدتها الجمعية العمومية الطارئة لسحب الثقة من النقيب العام.

 مؤتمر صحفي داخل نقابة المهندسين 
تعقد نقابة المهندسين مؤتمرا صحفيا، مساء اليوم الخميس، بمقر نقابة المهندسين، بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل، ووزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم.

ويأتي هذا المؤتمر لبحث أزمة نقابة المهندسين، وما حدث داخل الجمعية العمومية غير العادية لسحب الثقة من النقيب العام، كما سيسفر المؤتمر عن قرارات وتوصيات بشأن الوضع الراهن.
تعليق المقيم

نقل محرر الخبر على لسان مصدر مجهول تفاصيل الاحتمالات الثلاثة لحل أزمة نقابة المهندسين، ولم يوضح ما علاقة ذلك المصدر بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر بدون اسم مصور.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون اسم مصور، وغير مذكور أين تم نشرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح كواليس المؤتمر الصحفي لبحث أزمة نقابة المهندسين، وكذلك الـ3 سيناريوهات المتوقعة لحل هذه الأزمة، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-06-09 15:22:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template