القاهرة 24
50%
نسبة التقييم

هل سيتم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى؟.. التأمينات تجيب

هل سيتم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى؟.. التأمينات تجيب
كشف مصدر مسؤول في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات يوليو 2023، قبل حلول عيد الأضحى المبارك، والذي يأتي قبل الموعد الرسمي لصرف المعاشات في مطلع شهر يوليو.

هل سيتم صرف المعاشات قبل عيد الأضحى؟
وقال المصدر المسؤول في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه حتى الآن لم يصدر أي قرار جديد بشأن تبكير موعد صرف معاشات يوليو قبل حلول عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن معاشات يوليو ستصرف في موعدها المحدد حتى الآن، حيث تصرف الهيئة المعاشات مع مطلع كل شهر جديد، لتصرف معاشات يوليو يوم السبت الموافق 1 يوليو 2023.

وفي السياق نفسه، تصرف التأمينات الاجتماعية، المعاشات من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد والبنوك، وكذلك جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي الموزعة على جميع أنحاء الجمهورية المختلفة، علاوة على منافذ شركة فوري، وأخيرًا المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، حيث تصرف لأكثر من 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات ومستحقيها من كافة محافظات مصر المختلفة.

زيادة المعاشات
يشار إلى أن المعاشات تصرف بالزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقدرها  15%، منذ مطلع شهر أبريل الماضي، وقدرها بحد أدنى 170 جنيهًا، وبحد أقصى 1635 جنيهًا، بتكلفة سنوية تصل إلى 55 مليار جنيه، وفقًا لما أوضحه اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، مشيرًا إلى أن تكلفة تبكير صرف الزيادة بلغت حوالي 14 مليار جنيه، عن أشهر أبريل ومايو ويونيو.
تعليق المقيم

المحررة نقلت بعض التفاصيل في الخبر على لسان مصدر مجهول، ولم توضح ما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما لم تلتزم الدقة في صياغة العنوان.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر أو اسم مصور.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محررة الخبر اعتمدت على مصدر مجهول لتوضيح أنه سيتم صرف معاشات يوليو قبل حلول عيد الأضحى، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-06-09 14:48:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template