بوابة فيتو
83%
نسبة التقييم

قرار جديد من محافظ القاهرة بشأن كايرو بايك

قرار جديد من محافظ القاهرة بشأن كايرو بايك

أكدت  محافظة القاهرة حرصها على نجاح مشروع مشاركة الدراجات "كايرو بايك" وتم إجراء تقييم شامل لأداء المشروع، بسبب ما وصل إليه من وضع لا يتناسب مع الشروط الفنية التى تم اعدادها بخبرات عالمية وبأحدث المواصفات من خلال شراكة المحافظة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وشركاء التنمية.


وأضافت المحافظة، أنه تبين أنه لم يتم الإلتزام بمعايير مقبولة لإدارة المنظومة وصيانة الدراجات بالإضافة إلى عدم تفعيل التطبيق الرقمي لكي يشمل كافة وسائل الدفع المختلفة فقد قامت محافظة القاهرة بتكليف مشغل آخر له من الخبرة المحلية الناجحة في مجال مشاركة الدراجات بالقيام بالمشروع


كايرو بايك 

وتتطلع محافظة القاهرة فى خلال الأيام القادمة الإنتهاء من تنفيذ كافة التعديلات، بداية من إعادة تأهيل النظام وصولًا لتوفير (500) دراجة و(45) محطة لإستكمال تغطية هذا المشروع الهام للمحافظة.


وكانت محافظة القاهرة أعلنت  قيمة التعريفة للمواطنين بمشروع كايرو بايك والذى يقوم  على نشر استخدام الدراجات وتعزيزه كوسيلة غير آلية بديلة للنقل بالعاصمة  .  


و كانت جنيه واحد في الساعة وبحد أقصى ٨ جنيهات في اليوم، وتبلغ قيمة الساعة لطلاب الثانوي والجامعة ٧٠ قرشا للساعة وبحد أقصى ٨ جنيهات في اليوم، وسعر الإشتراك كان 600 جنيه سنويًا، وتم تخفيضه لـ 400 جنيه لطلاب الثانوى والجامعة.  


محافظة القاهرة

وكان المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء يرافقه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة،  افتتحا منذ قليل  المرحلة الأولى مشروع "Cairo Bike


وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن محافظة القاهرة ستكون الرائدة فى تطبيق  مشروع كايرو بايك وهى التجربة الأولى من نوعها في مصر حيث أن التجارب السابقة كانت تقتصر على المجتمعات العمرانية المغلقة.


ويقوم على نشر استخدام الدراجات وتعزيزه كوسيلة غير آلية بديلة للنقل بالعاصمة وذلك للحد من تلوث وسائل المواصلات وهو نتاج شراكة بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية منذ بداية مراحل التخطيط وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية  UNHABITAT وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية   drosos ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP.


وتعتمد فكرة منظومة مشاركة الدراجات على وجود شبكة كبيرة من النقاط التى تتوافر بها دراجات للاستخدام العام تدار بتطبيق على الموبايل وبمكن الدفع من خلال كارت شحن مسبق الدفع


تم تنفيذه بمناطق وسط البلد وجاردن سيتي والزمالك كبداية بأسطول من 500 دراجة يتم تتبعها بالـGPS  موزعين على 45 محطة في أماكن استراتيجية تتكامل مع محطات المترو وخطوط النقل العام، كما سيتم دراسة نشره فى أماكن أخري. 

تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيف حصلت على التفاصيل الواردة بالمحتوى. وصورة الخبر غير منسوبة لأي مصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم تنسب المحررة الصورة إلى أي مصور صحفي أو وكالة إخبارية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم تذكر محررة الخبر كيف حصلت على التفاصيل بشأن قرار محافظة القاهرة الجديد الخاص بكايرو بايك.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-06-08 11:36:38 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template