المصري اليوم
81%
نسبة التقييم

«الموسيقيين» : منير الوسيمي يرسل محاميه لحضور التحقيق في سب وقذف مصطفى كامل

«الموسيقيين» : منير الوسيمي يرسل محاميه لحضور التحقيق في سب وقذف مصطفى كامل
أناب الموسيقار منير الوسيمي النقيب الأسبق لنقابة المهن الموسيقية، المحامي الخاص به لحضوره التحقيق معه بمقر النقابة بوسط البلد، حيث يستمر التحقيق معه حاليا بمقر النقابة، وذلك في قضية سب وقذف النقيب الحالي الفنان مصطفي كامل.

وقال مصدر من أعضاء مجلس ادارة نقابة المهن الموسيقية، إن الموسيقار منير الوسيمي رفض الحضور إلى مقر النقابة للتحقيق معه، إذ ارسل محامي لحضور التحقيق، بشأن ما صدر من موكله خلال الأيام الماضية من تصريحات ضد النقيب مصطفي كامل.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، قررت السبت الماضي، إحالة الموسيقار منير الوسيمي للتحقيق معه على خلفية عدد من الشكاوى تقدم بها أعضاء الجمعية العمومية بحق النقيب الأسبق.

وقال طارق مرتضى، المستشار الإعلامى النقابة، إنه من المقرر التحقيق مع منير الوسيمي الثلاثاء المقبل، في المخالفات الواردة بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الفترة من 2007 وحتى 2010، والتي كان يشغل وقتها الوسيمي منصب نقيب الموسيقيين.

وأضاف إن هناك عددا من الشكاوى قدمها أعضاء الجمعية العمومية تطالب بالتحقيق مع الوسيمي فيما جاء بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات، مشيرا إلى أن أبرزها مقدم من النقيب العام الفنان مصطفى كامل، والملحن حسن إش إش، والفنانين أشرف الشهداوي وحسين الشهداوي.

كان منير الوسيمي أعلن تأييده ودعمه للفنان مصطفى كامل في الانتخابات المقبلة على مقعد النقيب، في الوقت الذي أعلن فيه كامل رفضه هذا الدعم والتأييد، وقال إنه أمر «لا يشرفه».

وأصدرت جمعية المؤلفين والملحنين، اليوم، بيانًا بشأن أزمة مصطفي كامل والموسيقار منير الوسيمي وذلك على خلفية تصريحات الأخير في أحد البرامج التليفزيونية.

وجاء البيان كالتالي: «بناء على شكوي مقدمة من الفنان مصطفي كامل عضو الجمعية العمومية وبعد ما أثير على شاشات التلفاز مؤخرا من تصريحات لـ منير الوسيمى (قناة اليوم)، وهي التصريحات التي يعتبرها مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين (الساسيرو) مسيئة للجمعية وتاريخها العريق ومبادئها الأصيلة التي توارثناها جيلا بعد جيل».

وتابع البيان: «وفي هذا الخصوص، نؤكد على أن منير الوسيمي لم يكن نائبا لرئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية (الحب الحقيقى) ولحد خمس سنوات كاملة من صدورها كما ادعى، علاوة على أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان ما بين عام ١٩٩٠ وعام ١٩٩٥ بينما صدرت الأغنية عام ١٩٩٨ أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات، وأنه وإن كان ثمة تشابه بين أغنية الحب الحقيقي للشاعر صلاح فايز وأغنية الحب الحقيقي للشاعر مصطفي كامل، فهو تشابه في اسم الأغنيه فقط ولم يتخذ مجلس الإدارة آنذاك قرارا بمنع العضوية عن مصطفي كامل ولم يتم طرده كما ادعي منير الوسيمي».

واستكملت الجمعية في بيانها: «يؤكد مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين (الساسيرو) على خطورة الزج باسم الجمعية في مثل تلك الإذاعات وتصويرها على أنها كيان يتعسف مع من يتقدم لها من المبدعين ويقوم بطردهم وهو ما يتنافى مع دور ورسالة الجمعية في إحتضان مبدعي مصر وهو ماترفضه الجمعية، ومجلس إدارتها جملة وتفصيلا منذ إطلاقها قبيل ٧٨ عاما وحتى اليوم، وعلي رأس البيان يعرب مجلس الإدارة للشاعر والملحن مصطفي كامل عضو الجمعية العمومية ونقيب موسيقيين مصر عن استيائه مما بدَر في حقه مؤكدين أن مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين يحتفظ لنفسه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية».
تعليق المقيم

استعان المحرر بمصدر مجهول، كما نقل تصريحات بدون الإشارة إلى مصدرها. وصورة الخبر بدون اسم مصور.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

المحرر لم يوضح أن تصريح طارق مرتضى جاء لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون اسم مصور، وغير مذكور مصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محرر الخبر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل إنابة منير الوسيمي محاميًا لحضور التحقيق بدلا منه في نقابة المهن الموسيقية، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

ولم يوضح كذلك مصدر تصريح طارق مرتضي، وكيفية حصوله على بيان جمعية المؤلفين والملحنين.

تم نقل النص من المصري اليوم 2023-06-07 05:38:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template