بوابة الشروق
50%
نسبة التقييم

مصدر حكومي: تطوير حديقة الحيوان سيتضمن تقليم وتهذيب الأشجار دون قطعها

مصدر حكومي: تطوير حديقة الحيوان سيتضمن تقليم وتهذيب الأشجار دون قطعها
• فتح الحديقة للمرة الأخيرة أمام الزوار خلال عيد الأضحى.. ونبحث عمل «التلفريك» داخل حديقة الحيوان فقط أو إلغاءه تماما

كشف مصدر حكومي مسئول، عن انتهاء تسجيل محتويات حديقتي الحيوان والأورمان قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يجري الآن تسجيل الأشجار السليمة، بجانب الأشجار التي تحتاج إلى ترميم، بعدما انتهت اللجنة المشكلة من وزارة الآثار من حصر كافة المباني الأثرية بالحديقتين.

وأكد المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه لن يتم المساس بالأشجار في الحديقة أو قطع أي منها، سوى أنه سيجري تقليم وتهذيب بعض الأشجار من الأعلى فقط، وهذا من أجل مظهر الحديقة، مضيفا أن حفر النفق بين حديقتي الحيوان والأورمان لن يتعارض مع أي أشجار بالحديقتين.

وأشار المصدر، إلى فتح حديقة حيوان الجيزة أمام الزوار للاستمتاع بعيد الأضحى المبارك المقرر نهاية يونيو الجاري، وبعد انتهاء إجازة العيد سيتم غلقها لبدء عملية التطوير التي قد تستغرق من عام إلى عام ونصف، مؤكدا أنه سيتم الانتهاء من تسجيل كل محتويات الحديقتين في 20 يونيو الجاري.

وحول اعتراض جهاز التنسيق الحضاري على عمل "تلفريك" يربط حديقتي الحيوان والأورمان من الأعلى، أوضح المصدر أنه يجري دراسة إمكانية عمل "تلفريك" داخل حديقة الحيوان فقط، يبدأ من أولها وينتهي في آخرها، لافتا إلى أنه حال تم رفض هذا المقترح سيتم الاستغناء عن عمل "تلفريك" تماما.

وكانت "الشروق" قد نشرت في وقت سابق أنه سيتم التعاقد مع شركتين أجنبيتين، أحدهما ستكون مسؤولة عن تدريب العمالة وطرق التغذية الصحيحة؛ وهي شركة "Worldwide Zoo"، وأن الشركة ليست إماراتية وإنما هي جنوب أفريقية، ولها مكتب إقليمي في أبو ظبي، وستكون مسؤولة عن تدريب العمالة لمدة 4 سنوات فقط، ومن ثمّ سيتولى التدريب أشخاص مصريين.

أما الشركة الأجنبية الثانية فهي مؤسسة "هاريسون" لصاحبها الإنجليزي برنارد هاريسون، وهي الشركة المسؤولة عن تصميمات حديقة الحيوان، وبعد انتهاء التصميم ستقوم بالإشراف على تنفيذ التصميم مع شركة الإنتاج الحربي، وذلك حتى انتهائه، وبذلك يكون نهاية دورها، ويتولى التحالف أعمال الإدارة، وأن الحديقة ستظل تحت إشراف وزارة الزراعة.

كما سيتم دفع مبلغ سنوي أو ربع سنوي إلى وزارة الزراعة مقابل النفع العام؛ من أموال التحالف، وهو بخلاف مبلغ المليار جنيه الذي سيتم صرفه على تطوير حديقة الحيوان، وأن المبلغ الذي ستحصل عليه حديقة الحيوان من مقابل النفع العام؛ يوازي عدة أضعاف المبلغ الذي تحصل عليه الآن.
تعليق المقيم

المحرر نقل على لسان مصدر مجهول تفاصيل تخص تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، ودراسة إمكانية عمل تلفريك في حديقة الحيوان فقط. ولم يوضح ما علاقة المصدر بالموضوع للتعليق عليه. والصورة بدون مصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون اسم مصور، وغير مذكور مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

اعتمد محرر الخبر على مصدر مجهول لتوضيح تفاصيل تطوير حديقتي الحيوان والأورمان، بعد انتهاء وزارة الآثار من حصر المباني الأثرية بالحديقتين. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-06-04 11:39:06 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template