صدى البلد
46%
نسبة التقييم

الأعلى للجامعات: الكليات تستعد لاختبارات القدرات قبل تنسيق 2023

الأعلى للجامعات: الكليات تستعد لاختبارات القدرات قبل تنسيق 2023
قال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والأعلى للجامعات، إن الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للجامعات، من المفترض أن يتناول عددا من الموضوعات المهمة المتعلقة بالتعليم الجامعي، والتي من أبرزها متابعة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والاستعداد لتنسيق الجامعات 2023 .

وصرح المصدر لصدى البلد بأنه سيتم مناقشة استعدادات الكليات لاختبارات القدرات والتي يشترط الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات وفقاً للضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يُعادلها «أجنبية، عربية» والشهادات الثانوية الفنية، بالنسبة لكليات الإعلام والتمريض والمعهد الفنى للتمريض والمعاهد الفنية الصحية والجامعات التكنولوجية وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي.

بينما أكد المجلس استمرار اختبارات القدرات لكليات «التربية الرياضية، والتربية الموسيقية، والتربية الفنية، والتربية النوعية (فنية - موسيقية - المسرح التربوى)، والفنون التطبيقية، والفنون الجميلة (فنون – عمارة)، والتربية (فنية – موسيقية)».

وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي من بين قواعد تنسيق القبول في الجامعات، هو في إطار التزام المجلس الأعلى للجامعات ومكتب التنسيق بأحكام القضاء الصادرة بهذا الشأن.
 
وأضاف عطا أن القرار الصادر سيحافظ على حقوق الطلاب، كما سيمنحهم الاحقية الكاملة فى الالتحاق بالكليات التي يريدونها، بدون قواعد التوزيع الجغرافى .
تعليق المقيم

نقلت محررة الخبر تفاصيل استعداد التعليم العالي والأعلى للجامعات لبحث استعدادات تنسيق الجامعات للعام الحالي، على لسان مصدر مجهول. ولم توضح ما علاقة المصدر بالموضوع للتعليق عليه. كما لم تذكر مصدر اقتباس تصريح وارد في المحتوى.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

المحررة لم توضح أنها اقتبست تصريح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، من موقع اليوم السابع.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر أو اسم مصور.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محررة الخبر اعتمدت على مصدر مجهول الهوية لتوضيح أن الاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للجامعات سيناقش الاستعداد لتنسيق الجامعات 2023، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صدى البلد 2023-06-02 12:34:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template