بوابة الشروق
67%
نسبة التقييم

مصدر بـ«الزراعة»: اكتشاف 33 بؤرة بإنفلونزا الطيور خلال 2023

مصدر بـ«الزراعة»: اكتشاف 33 بؤرة بإنفلونزا الطيور خلال 2023
قال مصدر مسؤول بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة اكتشفت 33 بؤرة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور خلال الفترة من يناير حتى مايو 2023، مشيراً إلى أن غالبية البؤر المكتشفة ظهرت نتيجة التربية المنزلية وأسواق الطيور الحية، وأن اكتشافها بالمزارع قليل، وهذا جرّاء التزام بعض مزارع الدواجن بعمل التحصينات اللازمة لمواجهة الفيروس.

وأضاف المصدر، الذي فضّل عدم ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن توزيع انتشار بؤر إنفلونزا الطيور شملت محافظات الجمهورية كافة، مشيراً إلى أهمية التحصينات التي تحمي من النفوق بأمراض إنفلونزا الطيور وغيره، وأن الالتزام ببرنامج التحصين هو السبيل للقضاء على الأمراض المتوطنة والأوبئة المختلفة، مشيرا إلى أهمية زيادة الوعي للأسر والأهالي حول التحصينات للطيور ذات التربية المنزلية.

ويُعد إنفلونزا الطيور مرض شديد العدوى، ظهر في مصر عام 2006، وينتج عنه حالات نفوق أعداد كبيرة من مختلف الطيور، كما أن خطورته تكمن في انتقاله إلى البشر، بواسطة الاتصال المباشر مع الطيور المصابة، وهو ما يؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات، ويتشابه معه مرض "نيوكاسل" الذي يصيب الطيور ويؤدي إلى حالات نفوق كبيرة، وسريع الانتشار، لكنه لا يصيب البشر.

وأشار المصدر، إلى أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية؛ اعتمدت 37 منشأة خالية من إنفلونزا الطيور في مصر، وهذا بعد تنفيذ توصيات الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وإتباع معايير التربية السليمة طبقاً للمعايير الدولية، بإتباع إجراءات الأمن الحيوي لدعم وتنمية الثروة الحيوانية.
تعليق المقيم

المصدر في الخبر مجهول وغير مناسب للتعليق على الموضوع, كما لم يذكر المحرر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر. وصورة الخبر غير معلوم مصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير منسوبة لمصدر معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

استعان المحرر بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل بشأن اكتشاف وزارة الزراعة 33 بؤرة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذللك المصدر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-05-29 11:52:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template