القاهرة 24
55%
نسبة التقييم

الحكومة تدرس التخارج من سى أي كابيتال وإن أي كابيتال والأهلي كابيتال خلال عامين│ خاص

الحكومة تدرس التخارج من سى أي كابيتال وإن أي كابيتال والأهلي كابيتال خلال عامين│ خاص
علم القاهرة 24، أن الحكومة ستتخارج من عدد من بنوك الاستثمار لصالح المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص لتعزيز مناخ الاستثمار وزيادة مشاركتهم في النشاط الاقتصادي وجذب العملة الأجنبية.

وكشف مصدر لـ القاهرة 24، أنه سيتم بيع شركة إن أي كابيتال، وسي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، وشركة الأهلي فاروس لمستثمرين بالقطاع الخاص، لدعم ثقة المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري.

وأوضح أن التخارج من هذه الشركات سيكون خلال عامين، وذلك عبر قيام بنك الاستثمار القومي المالك لشركة إن أي كابيتال، وبنك مصر المالك لشركة سي أى كابيتال والبنك الأهلي المالك لشركة الأهلي كابيتال والأهلي فاروس والتي تم الاستحواذ عليها مؤخرا لبيعها لمستثمرين غير حكوميين.

سبب التخارج من بنوك الاستثمار 

وذكر المصدر أن تراجع نشاط المستثمرين الأجانب في سوق المال المصري خلال الفترة الماضية وتحولهم للبيع بشكل مستمر  أدى الى تراجع ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري، حيث ارتفعت صافي مبيعاتهم لأكثر من 6 مليار جنيه منذ بداية العام وحتى الآن.

وسجلت صافي مبيعات الأجانب في البورصة المصرية خلال 2022 أكثر من 20 مليار جنيه.

وكانت البنوك الحكومية قد رفعت استثماراتها في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، حيث استحوذ بنك مصر على شركة سي أى كابيتال المالية القابضة بقيمة 3.06 مليار جنيه وتم دمجها مع شركة مصر كابيتال للاستثمارات المالية ليصبحا كيان واحد.

فيما استحوذ البنك الأهلي شركة فاروس المالية لتتحول إلى الأهلي فاروس بجانب شركة الأهلي كابيتال الزراع المالي غير المصرفي للبنك الأهلي.
تعليق المقيم

محرر الخبر نقل تفاصيل في المحتوى عن دراسة الحكومة تعزيز مناخ الاستثمار بالتخارج من بنوك لصالح أجانب، وذلك على لسان مصدر مجهول الهوية. ولم يوضح ما علاقة ذلك المصدر بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محرر الخبر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح أن الحكومة المصرية ستتخارج من عدة بنوك لصالح مستثمرين أجانب لتعزيز مناخ الاستثمار، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-05-28 07:26:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template