المصري اليوم
80%
نسبة التقييم

«المجلس الأعلى للآثار»: سر التحنيط تمت معرفته بالكامل

«المجلس الأعلى للآثار»: سر التحنيط تمت معرفته بالكامل
قال الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، إن سر التحنيط تمت معرفته بالكامل، لافتًا إلى أنه في 10 فبراير عام 2006م، تم اكتشاف معمل لمواد الترميم ومواد التحنيط موجود في وادي الملوك داخل مقبرة.

وأضاف وزيري خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم السبت، أنه بعد عامين، تم اكتشاف الأواني التي كان بها الزيوت العطرية، التي كان يستخدمها المصري القديم، معقبًا: «اليوم نؤكد على الأدوات التي استخدمها المصري القديم من أعشاب، وكتان، وغيرها وجدناها جميعًا في الورشتين، الورشة الآدمية والورشة الحيوانية».

وتابع: «نستطيع أن نعمل عملية تحنيط شريطة أن الجلد لابد أن يكون بمعزل عن الهواء، حتى لا يحدث أي نوع من التفاعل الكيميائي، ويتم التجفيف تمامًا كما فعلها المصري القديم».

وعن حقيقة امتلاكنا للدقة التي نستطيع من خلالها أن نعمل بها التحنيط، قال: «طبعًا، نفس المواد التي استخدمت من أملاح، أعشاب، الزيوت العطرية الذي استخدمها المصري القديم، ووجدنا المواد والأدوات المكتوب من خلالها أسماؤها باللغة المصرية القديمة بالخط الهيروغليفي، نقدر نعملها تمامًا بشرط أن تكون ملفوفة لفًا جيدًا، بلفائف كتانية وألا تكون مكشوفة للهواء، حتى لا يحدث تفاعل كيميائي».

وأعلن وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، اليوم، الكشف عن أكبر ورشتي تحنيط آدمية وحيوانية بجبانة البوباسطيون بمنطقة آثار سقارة.
تعليق المقيم

محرر الخبر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل إعلان أمين المجلس الأعلى للآثار عن معرفة سر التحنيط بالكامل. وصورة الخبر غير منسوبة إلى مصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

المحرر لم يوضح أن تصريح الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار، جاء في اتصال هاتفي لبرنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر، وغير مذكور أين تم نشرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محرر الخبر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تصريح د. مصطفى وزيري، الذي أكد خلاله معرفة سر التحنيط بالكامل.

تم نقل النص من المصري اليوم 2023-05-28 06:39:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template