القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصدر بـ الآثار: قبول 8 قطع أثرية مهداة من حفيد رئيس الجالية الإيرانية في العصر الملكي | خاص

مصدر بـ الآثار: قبول 8 قطع أثرية مهداة من حفيد رئيس الجالية الإيرانية في العصر الملكي | خاص
كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن قرار صادر من المجلس الأعلى للآثار، بقبول 8 قطع أثرية بمنطقة شِبراخيت من أحد المواطنين - حفيد رئيس الجالية الإيرانية - في العصر الملكي. 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن القطع الأثرية بها قطع من العصر الفرعوني، وهي عبارة عن جزء من عتب معبد فرعوني، وأيضا توجد بالقطع قطعة أثرية تعود إلى العصر الإسلامي، وأحواض رخام من العصر العثماني والمملوكي.

وأشار المصدر، إلى أن القطع سيتم تسليمها خلال بداية الشهر المقبل، وسيتم وضع القطع في مخزن منطقة آثار سقارة حتى يتم ترميمها وعرضها في المتاحف المختلفة، طبقًا للجنة العرض المتحفي.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم منح المواطن شهادة شكر وتقدير من وزارة السياحة والآثار وهو ما يؤكد حرص الوزارة الدائم على تقدير كل مواطن مصري يقدم نموذجًا وعملًا مشرفًا، للحفاظ على إرث وتاريخ بلاده والحضارة المصرية العريقة.

المتحف المصري بالتحرير يعلن البدء في التنظيف الدوري للقطع الأثرية  
وفي سياق آخر أعلنت إدارة المتحف المصري بالتحرير، البدء في التنظيف الدوري للقطع الأثرية بالمتحف، والذي يتم بصورة دقيقة للغاية للحفاظ على الآثار من التلف وللحفاظ على ألوانها بصورة مميزة، وذلك لإعادة إحيائها من جديد وإظهار اللمسات الجمالية بها والتي صنعت بأيادي قدماء المصريين.

وأضافت إدارة المتحف المصري بالحرير، في بيان لها اليوم الخميس، أن حالة الأثر تفرض أسلوب العلاج المناسب لها فلكل أثر حالته الخاصة، حيث يعامل كل أثر معاملة فردية وهناك عدة أنواع من التنظيف والتي يحددها نوع الأثر.
تعليق المقيم

محرر الخبر نقل تفاصيل قبول وزارة الآثار لقطع أثرية مهداة من أحد المواطنين ترجع لعدة عصور قديمة، على لسان مصدر مجهول. ولم يوضح ما علاقة ذلك المصدر بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر، وغير مذكور أين تم نشرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح تفاصيل قبول وزارة السياحة والآثار 8 قطع آثرية من حفيد رئيس الجالية الإيرانية في العصر الملكي، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-05-26 14:59:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template