اليوم السابع
55%
نسبة التقييم

القانون يلزم الجهات الصادر لها شهادات خفض الكربون بإخطار البيئة بمستجدات المشروعات

القانون يلزم الجهات الصادر لها شهادات خفض الكربون بإخطار البيئة بمستجدات المشروعات
أكد مصدر فى وزارة البيئة أن قرار رئيس  مجلس الوزارء الذى حمل رقم 4664 لسنة 2022 بشأن إنشاء سوق شهادات الكربون بعد أخذ رأى كل من الهيئة العامة للرقابة المالية وجهاز شئون البيئة، يلزم كافة الجهات الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وكافة مطورى المشروعات بإخطار الهيئة ووزارة البيئة بجميع المشروعات التي سوف يصدر لها شهادات خفض الانبعاثات الكربونية.
 
كما أشار المصدر فى تصريحات خاصة، القرار إلى أنه أيضا تلتزم الجهات المصدر لها شهادات خفض انبعاثات كربونية بالإفصاح عن أى أحداث أو تغيرات نظراً بشأن الموافقات الصادرة لها من الجهات المعنية ذات الاختصاص طوال مدة الإصدار.
 
وأوضح المصدر أنه تم تشكيل لجنة بالتنسيق مجلس إدارة الهيئة بالتنسيق مع وزارة البيئة ضمت في عضويتها ممثلين عن الجهات المعنية، تسمى لجنة الإشراف والرقابة على وحدات خفض الانبعاثات الكربونية، وتتولى وضع القواعد الخاصة بإصدار شهادات خفض الانبعاثات الكربونية وإتاحتها للتداول، والإشراف والرقابة عليها، كما تعد الهيئة قاعدة بيانات لتسجيل المشروعات التي صدر لها شهادات خفض الانبعاثات الكربونية ، وتقوم بموافاة وزارة البيئة بتلك المشروعات بصورة شهرية.
 
جدير بالذكر أنه تعد تلك الشهادات أدوات مالية قابلة للتداول، ويقصد بها وحدات خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، وتصدر لصالح أية جهة تنفذ مشروعات خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية ذات الاختصاص، وتمثل كل أحد هذه الوحدات هى ثاني أكسيد الكربون المكافئ، كما تصدر البورصة المصرية قواعد وإجراءات التداول على تلك الشهادات ، على ألا تكون سارية إلا بعد اعتمادها من الهيئة.
تعليق المقيم

محررة الخبر نقلت على لسان مصدر مجهول الهوية أن قرار مجلس الوزراء يلزم بإخطار وزارة البيئة بالمشروعات التي سيصدر لها شهادات خفض الانبعاثات الكربونية. ولم توضح ما علاقة المصدر بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محررة الخبر استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن كافة الجهات ملزمة بإخطار الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة البيئة بجميع المشروعات التي سوف يصدر لها شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من اليوم السابع 2023-05-24 07:55:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template