القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

الكيانات الوهمية تثير جدلا بين شركات السياحة.. ومصدر بالغرفة: لجنان تفتيش خلال الفترة المقبلة

الكيانات الوهمية تثير جدلا بين شركات السياحة.. ومصدر بالغرفة: لجنان تفتيش خلال الفترة المقبلة
أثارت الكيانات الوهمية المُدعية بأنها شركات سياحية، جدلا واسعًا بين شركات السياحة المختلفة، وذلك بسب تنظيم رحلات سياحية بأقل الأسعار وحرقها على الشركات المُرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة.

ومن جهته كشف مصدر داخل غرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، العقوبات المنتظرة للشركات الوهمية خلال الفترة المقبلة، وهي وقف وإغلاق الكيان وأيضا إخطار الضرائب باسم الكيان لدفع قيمة الضرائب خلال الفترة المخالفة.

وأشار المصدر، إلى أنه خلال الفترة المقبلة هناك لجنان تفتيش من قبل غرفة شركات السياحة بالاشتراك مع الجهات المعنية.

وفي ذات السياق نشرت الجريدة الرسمية قرار وزارة السياحة والآثار، رقم 253 لسنة 2023، والخاص بشأن الإدارة المركزية لشركات السياحة، والغلق الإداري لمقر للعمل دون تراخيص.

وفي سياق آخر رصدت وزارة السياحة والآثار إعلانات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعمل على تسويق رحلات الحج المباشر أو تُسميها بالحج بدون قرعة لمن يحمل تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية بكل أنواعها.

وأكدت وزارة السياحة في بيان لها منذ قليل، أن هذه الإعلانات مضللة للمواطنين المصريين، نظرا لأن تأشيرة الزيارة لا تسمح بأداء مناسك الحج وهو ما أكدته أيضًا وزارة الحج والعمرة السعودية، في منشور لها أصدرته عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
تعليق المقيم

محرر الخبر قدم تفاصيل حول العقوبات التي تنتظر شركات السياحة الوهمية خلال الفترة المقبلة؛ على لسان مصدر مجهول الهوية لم يوضح ما علاقته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يذكر مصدر الصورة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر، وغير مذكور اسم مصورها وجهة نشرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

محرر الخبر استعان بمصدر مجهول لتوضيح العقوبات المنتظر توقيعها على شركات السياحة الوهمية، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-05-23 09:11:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template