مصراوي
70%
نسبة التقييم

طاردته الأزمات والقضايا.. إستئناف تصوير "أهل الكهف" بعد توقف عامين

طاردته الأزمات والقضايا.. إستئناف تصوير "أهل الكهف" بعد توقف عامين
بعد توقف دام عامين والنصف، عاد المخرج عمرو عرفة، لاستكمال تصوير فيلم "أهل الكهف" المأخوذ عن رواية الكاتب توفيق الحكيم، والذي يشارك في بطولته نخبة من الفنانين وفي مقدمتهم الفنان خالد النبوي.

المخرج عمرو عرفة، استكمل مراحل التصوير أمس الأحد، ومن المقرر أن يستمر لمدة 3 أسابيع، بين مصر والمغرب.

فيلم "أهل الكهف" بدأ تصويره في ديسمبر 2020، قبل توقفه بسبب مشاكل إنتاجية، إلى جانب النزاع القضائي الذي اشتعل بين المنتج محمد الرشيدي، وشريكه المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور، قبل تنازل الأول عن القضايا التي أقامها ضد شريكه السابق، مقابل حصوله على حقوق إنتاج الفيلم.

الجهة المنتجة لـ أهل الكهف، أصدرت في يناير الماضي، بيانًا رسميًا، أكدت فيه امتلاكها انتاجيًا جميع حقوق فيلم "أهل الكهف"، جاء فيه ،:" لاحظنا قيام عدد من المواقع الإليكترونية بذكر الكثير من الأخبار عن فيلم أهل الكهف، تصحبها بوسترات واخبار تحمل أسم المنتج السابق للعمل، حيث تنازل لنا المنتج السابق وليد منصور عن كافة حقوقه في هذا المصنف، مما يشكل اعتداءً على حقوقنا وهذا المصنف، ويعد مخالفة قانونية تُعرضكم للمساءلة القانونية".

وتابع البيان: "لذا وجب علينا إخطار سيادتكم و إحاطتكم علما، بأن شركتنا هي مالكة كافة حقوق فيلم أهل الكهف بصفتها منتجة العمل، وننبه عليكم بضرورة إزالة هذه المخالفة، وعدم عرض أي مادة دعاية أو أخبارية تحمل أي اسم بخلاف اسم شركتنا المذكور بعالية".

وأضاف البيان: "في حالة مخالفة ذلك؛ سوف نقوم باتخاذ الإجراءات القانونية عملًا بنص المادة 181 من القانون 82 لسنة 2002.. يمكنكم التأكد من أي أوراق رسمية عن طريق الجهتين المختصين، وهم غرفة صناعة السينما أو هيئة الرقابة على المصنفات".

فيلم "أهل الكهف" معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، عن رواية حاملة لنفس الاسم للكاتب الكبير الراحل توفيق الحكيم، إنتاج محمد رشيدي، إخراج عمرو عرفة، بطولة النجوم، خالد النبوي، محمود حميدة، مصطفى فهمي، غادة عادل، وأحمد عيد، محمد فراج، عمرو عبدالجليل، أحمد فؤاد سليم، ريم مصطفى، صبري فواز، عبدالرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، ماجد المصري.
تعليق المقيم

محرر الخبر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل استكمال تصوير فيلم أهل الكهف. كما لم يوضح للقراء في الخلفية إعلان منتج العمل منذ 3 شهور استكمال تصوير الفيلم بعد عيد الفطر ولمدة شهر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصور عليها اسم شركتي الإنتاج السابقة والحالية، وهو ما يوضح مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محرر الخبر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل استكمال تصوير فيلم أهل الكهف، ولم يذكر أين تم نشر بيان الشركة المنتجة.

تم نقل النص من مصراوي 2023-05-23 08:01:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
75%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template