القاهرة 24
57%
نسبة التقييم

مصدر بـ السفارة الروسية بالقاهرة: لا يوجد لدينا معلومات بشأن إلغاء تأشيرات الدخول مع مصر وسوريا والعراق

مصدر بـ السفارة الروسية بالقاهرة: لا يوجد لدينا معلومات بشأن إلغاء تأشيرات الدخول مع مصر وسوريا والعراق
كشف مصدر دبلوماسي بالسفارة الروسية في مصر، حقيقة اعتزام روسيا إلغاء تأشيرات الدخول مع عدة دول من بينها مصر، وذلك بعد تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي الأخيرة حول هذه المسألة.

إلغاء التأشيرات إلى روسيا

وقال المصدر لـ القاهرة 24، إن هذه مجرد تصريحات لنائب وزير الخارجية الروسي، ولا توجد لدى السفارة معلومات في هذا الشأن حتى هذه اللحظة.

وتعتزم روسيا إلغاء تأشيرات الدخول مع دول مصر وسوريا والعراق من خلال جهود وزارة الخارجية الروسية من أجل توفير مناخ أفضل للسياحة ورجال الأعمال، مع منح أفضلية أخرى للدول سالفة الذكر في مسائل أكثر أهمية.

وأعلن ذلك نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف على هامش منتدى "روسيا – العالم الإسلامي" الذي ينعقد حاليا في مدينة قازان الروسية.

وقال بوجدانوف: الجهود في هذا المسار مستمرة، ونحن نعتزم بشكل عام التخلي عن نظام منح تأشيرات الدخول لأن هذا الأمر مهم جدا للسياحة ورجال الأعمال، وفقا لصحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية.

وأشار بوجدانوف في حديثه إلى القيمة الخاصة التي تشكلها لروسيا بلدان العالم الإسلامي والدول العربية والإفريقية، قائلًا: نبذل جهودا مماثلة تجاه البلدان الأسيوية التي قد تصبح مستقبلا مسارات ممتازة للسياحة وقطاع الأعمال، ومن بينها ماليزيا وإندونيسيا.

وتابع: فيما يتعلق بالبلدان الخليجية والعربية فإننا نعطي أفضلية للدول التي تتعاون معنا تقليديا في العديد من المسائل، وهي بالدرجة الأولى مصر والعراق وسوريا.
تعليق المقيم

محرر الخبر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح أن السفارة الروسية في القاهرة ليس لديها أي معلومات حول مسألة إلغاء تأشيرات الدخول. ولم يوضح علاقة المصدر بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون اسم مصور. وغير مذكور أين تم نشرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محرر الخبر  استعان بمصدر مجهول للتعليق على  تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي بشأن إلغاء تأشيرات الدخول مع عدة دول من بينها مصر. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر. 

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-05-21 07:50:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تلاعب في المعلومات
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template