بوابة فيتو
43%
نسبة التقييم

بعد جمع كلمة حياة، حقيقة وجود أسئلة من خارج المنهج بامتحان العربي للشهادة الإعدادية

بعد جمع كلمة حياة، حقيقة وجود أسئلة من خارج المنهج بامتحان العربي للشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية 2023، كشف مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة حقيقة ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بشأن وجود أسئلة بامتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية من خارج المنهج.

امتحان اللغة العربية لـ الشهادة الإعدادية 2023 

وقال مصدر بـ مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لفيتو، إن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، وأن جميع الأسئلة من المنهج الذي دراسه الطالب، مؤكدا على إلتزام واضعى الامتحان بالمواصفات الفنية للامتحان.

امتحان الشهادة الإعدادية 2023 

وأدى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، امتحانات الفصل الدراسي الثاني، في مادة اللغة العربية، من الساعة التاسعة صباحا ويستمر حتى الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا.

وبعد مرور نصف ساعة من زمن الامتحان، تداولت جروبات الغش عبر تطبيق التيلجرام صورة من ورقة أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.

 بامتحان اللغة العربية 

وأبرز ما تضمنه امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة اليوم، هو جمع كلمة الحياة الذي حير عدد كبير من الطلاب، وجاء  من ضمن الاختبارات  لجمع كلمة حياة التى وضعها واضع امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية “الحيات - الحيوانات - الحيوات - الأحياء”، وكذلك مفرد كلمة الآثار  وجاءت الاختيارات “الأثير- الأثرة- الإيثار-الأثر”

الصف الثالث الإعدادي 2023

 كما تضمن امتحان العربي للشهادة الإعدادية بالقاهرة،  سؤال التعبير عن أهمية الحفاظ على المرافق العامة كواجب ديني ووطني، وكتابة لافتة للحث فيها على طلب العلم، وكذلك سؤالا عن أهمية المتحف المصري الكبيرة كتحفة فنية ومعمارية التي أُنشئت في العالم، كإنجاز يضاف إلى الإنجازات التي تقيمها الدولة المصرية.


وانطلقت اليوم الأربعاء، امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2022-2023 لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، وسط إجراءات احترازية مشددة.

ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الأربعاء 17 مايو، الامتحانات في اللغة العربية والخط، من الساعة 9 صباحًا وحتي 11:30 صباحًا.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

 وكانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى مدير المديرية، أعلنت الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية 2023 للفصل الدراسي الثاني دور أول للعام الدراسي 2022-2023.

تجهيز لجان الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

وأوضحت المديرية أنه تم تجهيز جميع اللجان بالإدارات التعليمية الـ ٣٣ من (نظافة ؛ تعقيم، تطهير، فرش، تهوية ؛ إضاءة ) مع مراعاة الديسكات للمرحلة العمرية.

تعليم القاهرة تحذر طلاب الشهادة الإعدادية من حيازة المحمول 

وشدد أيمن موسى، مدير مديرية تعليم القاهرة على الانضباط داخل اللجان وتنفيذ كافة التعليمات والقواعد المنظمة لأعمال الإمتحانات وتوفير الهدوء التام والراحة النفسية للطلاب لأداء الإمتحانات فى يسر، وإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على سلامة الطلاب.

كما شدد على منع حيازة التليفون المحمول أو أى من أجهزة الاتصال أو التقنية الحديثة للمراقبين والطلاب، وعدم منع أي طالب من أداء الامتحان.

التنسيق مع الأمن بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في القاهرة

وأوضح أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والأجابة وكذلك اللجان الإمتحاني.

وأشار إلى التنسيق كذلك مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية، مؤكدًا إلى إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وربطها بالإدارات التعليمية الـ ٣٣ على مدار اللحظة والتدخل الفوري في أي موقف.

وصرح " موسى" أن الامتحانات تكون وفقا للجداول المعلنة، فى الفترة من  الاربعاء الموافق 17 مايو وحتي 23 مايو 2023.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بالقاهرة 

الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/١٧: اللغة العربية والخط.

الخميس الموافق ٢٠٢٣/٥/١٨:  الدراسات والتربية الدينية.

 السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٠: الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

الأحد الموافق ٢٠٢٣/٥/٢١:  اللغة الأجنبية.

الإثنين الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٢: الهندسة والتربية الفنية.

الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٢٣: العلوم.

وأوصى مديري عموم الإدارات التعليمية بالمتابعة الجيدة والمرور اليومي على اللجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات ووضع مصلحة الطالب في المقام الأول، كما حث الطلبة على الالتزام والمراجعة الدقيقة والهدوء النفسي.
تعليق المقيم

محررة الخبر استعانت بمصدر مجهول لنفي وجود أسئلة بامتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية من خارج المنهج. ولم توضح ما علاقة المصدر بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورتان تحملان علامة مائية لموقع فيتو، وبالبحث العكسي لم يتم العثور على الصورة الرئيسة منسوبة لموقع آخر.

لكن تم العثور على الصورة المرفقة داخل الخبر بدون علامة مائية، في أكثر من موقع، وذلك يعني أنها غير خاصة بموقع فيتو.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

استعانت المحررة بمصدر مجهول تحدث عن تفاصيل تخص أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية, ولم تذكر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-05-18 11:43:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تلاعب في المعلومات
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تلاعب في المعلومات
50%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template