صدى البلد
50%
نسبة التقييم

تفاصيل إجراءات قبول الطلاب العائدين من السودان وعقد اختبارات في هذه الحالة

تفاصيل إجراءات قبول الطلاب العائدين من السودان وعقد اختبارات في هذه الحالة
كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن قيام الوزارة بالإعلان عن وضع قواعد وضوابط قبول الطلاب العائدين من السودان، و من بينها أن يكون الطالب حاصلا على شهادة الثانوية العامة المصرية أو ما يعادلها.

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي لصدى البلد، أن الحصول على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها ، أمر واجب قبل الالتحاق بالجامعة المقيد بها في الخارج، وذلك إلى جانب الشهادة الممنوحة له بالجامعة المقيد بها بالخارج ، وهي معادلة لتلك التي تمنحها الجامعات المصرية، بالإضافة إلى اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات لهذه الجامعة.

وأشار إلى أنه يتم عمل مقاصة من أجل معرفة ما ينقص الطالب من مواد وما تم دراسته، وهو من أجل الدخول في المسار التعليمي، بما يدعم حصول الطلاب على حقوقهم، وفي نفس الوقت نضمن المستوى العلمي للطالب.

وأكد أنه في حالة أن كان الطالب يأتي من جامعة غير معتمدة، سيجرى اختبار له، يتم من خلاله قياس المستوى وبناء على النتيجة، يوجه الطالب إلى السنة الدراسية التي تتوافق مع هذا التقييم.

وأوضح أنه قد تم التغاضي عن شرط قضاء الطالب 50% من السنوات الدراسية في مصر، والاكتفاء بقضاء عام جامعي واحد، وذلك لمساعدة كل القادمين في السنوات المختلفة من الجامعات المعتمدة، مؤكداً أنه سيتم إضافة 10% من الأعداد المحددة لكليات الجامعات الخاصة والأهلية المصرية، لاستيعاب الطلاب المحولين إليها.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول وغير مناسب علمت منه بالتفاصيل الواردة في الخبر, ولم تذكر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم تنسب المحررة الصورة إلى مصورها، أو مصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
استعانت المحررة بمصدر مسئول مجهول داخل وزارة التعليم العالي لتوضيح وضع قواعد وضوابط قبول الطلاب العائدين من السودان، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.
تم نقل النص من صدى البلد 2023-05-08 10:02:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template