بوابة الشروق
67%
نسبة التقييم

غدا.. بدء امتحانات نهاية العام لسنوات النقل

غدا.. بدء امتحانات نهاية العام لسنوات النقل
تبدأ، غدا السبت، امتحانات نهاية العام لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي طبقا لجدول كل مديرية تعليمية، وأنهت المديريات التعليمية جميع الاستعدادات لعقد الامتحانات.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، إنه تم التشديد على المديريات التعليمية بالالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية أثناء وضع الأسئلة من قبل الموجهين العموم، ومع الالتزام بمنهج الفصل الدراسي الثاني وعدم تضمين الأسئلة الأجزاء المخصصة للإطلاع فقط.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن الوزارة تتابع جميع الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بها، والتي يتم ربطها مع غرف العمليات بجميع المحافظات.

وأوضح المصدر أنه سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا عبر التابلت، مؤكدا أن الامتحان الإلكتروني هو الأصل، ويتم عقد الامتحان ورقيا لطلاب المدارس غير المتصلة بالإنترنت وللطلاب الذين لم يتسلموا التابلت، ولأي طالب يواجه مشكلة إلكترونية أثناء عقد الامتحان.

وانتهت جميع المديريات التعليمية من وضع أسئلة امتحانات نهاية العام لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، وقامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لوصول الأسئلة للمدارس.
تعليق المقيم

محررة الخبر نقلت على لسان مصدر مجهول بوزارة التعليم تفاصيل متابعة الوزارة لمواصفات الورقة الامتحانية والالتزام بأسئلة المنهج. ولم توضح ما علاقة المصدر بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

صورة الخبر بدون مصدر، وغير مذكور اسم مصورها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

محررة الخبر استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة التربية والتعليم شددت على المديريات التعليمية بالالتزام بمواصفات ورقة الامتحان، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-05-06 08:31:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template