فيديو.. كواليس زيارة وفد شيعى مصرى للعراق بقيادة داعية أزهرى.. شارك فى أربعينية الحسين.. إعلام الشيعة يروج: "وفد رسمى".. عبد الوالى نصر يزعم: لن يدخل الجنة إلا الشيعة.. وذهبت بصفتى ولم أنتحل صفة عالم بالأزهر (ريبورتاج)




فيديو.. كواليس زيارة وفد شيعى مصرى للعراق بقيادة داعية أزهرى.. شارك فى أربعينية الحسين.. إعلام الشيعة يروج: "وفد رسمى".. عبد الوالى نصر يزعم: لن يدخل الجنة إلا الشيعة.. وذهبت بصفتى ولم أنتحل صفة عالم بالأزهر (ريبورتاج)
جودة الخبر 92%
صورة بدون مصدر

تم نقل النص عن جريدة اليوم السابع بتاريخ 09/12/2017 01:29



حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الزيارة التى أجراها مجموعة من المتشيعين المصريين على العراق، حيث شاركوا فى ذكرى "الأربعينية" للإمام الحسين، التى يحيها الشيعة بالعراق فى الـ20 من شهر صفر هجريًا من كل عام، فيما اتهمهم ائتلاف سلفى معنى بمكافحة التشيع فى مصر، بانتحال صفة علماء بالأزهر الشريف وسب الصحابة وأمهات المؤمنين أثناء محاضرات شاركوا فيها خلال الزيارة. وقال عبد الوالى نصر، المتشيع المصرى، قائد الوفد الذى سافر للعراق، إنه سافر إلى العراق بصحبة شقيقه، وابن شقيقه، وناشط شيعى آخر بناء على دعوة من مؤسسة العتبة الحسينية فى 5 نوفمبر الماضى، قبل أيام من ذكرى أربعينية الإمام الحسين، لافتا إلى أن الزيارة استغرقت حوالى شهر وأضاف نصر فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "فور وصولنا إلى العراق استقبلتنا سيارة تابعة لمؤسسة العتبة الحسينية فى مطار بغداد وتمت معاملتنا معاملة كبار الزوار طوال فترة إقامتنا، وكانت نشرات الأخبار تنقل أخبارنا يوميا وتصفنى بالعلامة، كما التقينا بكبار المسئولين هناك". وأشار إلى أنه لم يدع خلال الزيارة أنه يمثل مؤسسة الأزهر وأضاف: "قلت هناك أننى أمثل الأزهر الرمز والمعنى لأنى أزهرىن ولم أدع أننى أمثل الأزهر إداريا . وكشف أنه تم توقيفه فى مطار القاهرة عقب عودته من العراق لمدة 5 ساعات، حيث تم استجوابه عن أسباب زيارته إلى العراق، كما تمت مصادرة الكتب التى أحضرها من هناك، وبعض الأغراض التى كانت بحوزتهم مثل التربة الحسينية التى يؤدى الشيعة عليها الصلاة، ووشاح تكريم تم تقديمه لهم. ورد نصر على الاتهامات التى وجهها الائتلاف السلفى له بأنه ينتحل صفة داعية أزهرى قائلا: "هؤلاء كذابين ولا أعلم يعملون لحساب من، وأنا لم أنتحل صفة عالم بالأزهر الشريف لكنى أزهرى وعملت واعظا لمدة 30 عاما". وبحسب فيديو نشره ائتلاف محبى آل البيت هو ملخص لكلمة قالها الداعية الشيعى بتاريخ 28 نوفمبر الماضى أثناء زيارته الى العراق فإنه قال: "لو أقسمت بالله أنه لن يدخل الجنة إلا شيعى ما كنت حانثا"، ويصف الشيعة فى موضع آخر بأنهم خير البرية بحسب تعبيره. وتعرض الداعية الشيعى فى الفيديو لبعض الوقائع التاريخية، حيث ردد المزاعم الشيعية وقال: "عمر باع مصر بدينه اخذها شرط الا يدفع خراجا". ونشر عدد من المواقع الاخبارية العراقية أنباء حول زيارة وفد من علماء مصريين وصفتهم بأنهم أزهريين إلى العراق ولقائهم عدد من المسئولين هناك. فى المقابل قال ناصر رضوان أحد مؤسسى ائتلاف محبى آل البيت أن المتشيعين المصريون يتطاولون على الصحابة رضوان الله عنهم مقابل دراهم معدودة ليجعلوها "سبوبة لجني المال من الدول الشيعية " بحسب وصفه. وأشار رضوان إلى أن الائتلاف بحوزته فيديو للمتشيع عبد الوالي نصر، وهو ينتحل صفة علماء الأزهر الشريف ويذهب للحسينيات الشيعية في العراق بزعم أنه يرأس وفد أرسله الأزهر الشريف للعراق ليسب الصحابة و أمهات المؤمنين رضى الله عنهن ويكفر جميع المسلمين من غير الشيعة. على حد زعمه. و أضاف: "مؤسسة محبي آل البيت تقدم هذا الفيديو للأجهزة المعنية و على رأسها الأزهر الشريف لتقوم بالتصرف المناسب تجاه هذا الأمر و كيف ذهب هذا المتشيع ليسب الصحابة رضي الله عنهم فى غياب الأزهر أم هل سمح له الأزهر كما يدعى هذا الشيعي ؟".

مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهات مختلفة
* عبد الوالى نصر، المتشيع المصرى، قائد الوفد الذى سافر للعراق * ناصر رضوان أحد مؤسسى ائتلاف محبى آل البيت *
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
وازن في عرض الآراء
هل هناك معلومات خاطئة ضمن المحتوى؟
غير محدد
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
قدّم التغطية الكافية للموضوع
معلومات عن الشيعة في مصر وأعداداهم، علاوة على ما يلاقونه من تضييق وصل إلى حد مقتل شيخ شيعي (حسن شحاته) سحلا على أيدي أحد المتشددين
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يتناسب مضمون الفيديو مع المحتوى؟
نعم يتناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
يعبر عن المحتوى
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
المحتوى خالي من التعميم
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من أي (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
هل هناك خطاب كراهية ضمن المحتوى؟
المحتوى خال من خطاب كراهية
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
ليس هناك أي تمييز /أو تنميط ضمن المحتوى

تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات