بوابة أخبار اليوم
42%
نسبة التقييم

التعليم العالي: حل أزمة الطلاب المصريين العائدين من السودان «الأربعاء»| انفراد

التعليم العالي: حل أزمة الطلاب المصريين العائدين من السودان «الأربعاء»| انفراد
أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن وفد من الطلاب المصريين العائدين من السودان، عقد جلسة مع مدير مكتب وزيرالتعليم العالي.

وأشار المصدر إلى أنه تم تحديد موعد لهم مع وزير التعليم العالي د. أيمن عاشور، يوم الأربعاء المقبل لبحث مشكلاتهم والعمل على إيجاد حلول لها في أسرع وقت.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد وجه بعقد اجتماع عاجل بين الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية وقيادات الوزارة؛ للتعرف على طلباتهم والإجابة عن الاستفسارات الخاصة بمستقبل دراستهم الجامعية، في ظل الظروف الحالية التي تشهدها جمهورية السودان الشقيق.

وأجرى الدكتور محمد حلمي الغُر أمين مجلسي الجامعات الأهلية والخاصة، والدكتور محمد سمير حمزة رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، حوارًا مُفصلًا مع عدد من الطلاب الدراسين بالجامعات السودانية، حيث نسق الاتحاد العام المصري في الخارج برئاسة المهندس إسماعيل أحمد رئيس الاتحاد، هذا الاجتماع الذي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة كافة المشكلات التي تواجه أبنائنا الطلاب بخصوص دراستهم الجامعية حاليًا في ظل الظروف الحالية التي يشهدها السودان الشقيق.

وأجابت قيادات الوزارة عن كافة استفسارات الطلاب، وتم طمأنتهم بشأن مستقبلهم الجامعي، حيث تدرس الوزارة حاليا كافة السُبل المُمكنة للحفاظ على مستقبلهم الجامعي، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة.

وأوضح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة سوف تصدر بيانًا تفصيليًا يحدد آليات التعامل مع الأزمة للحفاظ على المستقبل الدراسي للطلاب المصريين الدارسين بالجامعات السودانية، وذلك عقب الانتهاء من دراسة كافة التفاصيل المُرتبطة بالتخصصات الجامعية واللوائح الدراسية ونظم الدراسة، وغيرها من التفاصيل الأخرى؛ التي تمكن من سرعة التجاوب مع الأزمة الحالية التي يواجهها الطلاب، واتخاذ القرارات المناسبة التي تحافظ على مستقبلهم الجامعي.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل عن جلسة مدير مكتب وزير التعليم العالي مع وفد من الطلاب المصريين العائدين من السودان. ولم توضح ما علاقته بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

صورة الخبر عليها علامة مائية خاصة بأخبار اليوم، والبحث العكسي لم يتم العثور عليها على موقع آخر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن وفد من الطلاب المصريين العائدين من السودان عقد جلسة مع مدير مكتب وزير التعليم العالي، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة أخبار اليوم 2023-05-02 14:56:27 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
40%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template