بوابة الشروق
67%
نسبة التقييم

الأصباغ الإماراتية تقترب من الاستحواذ على كامل أسهم باكين بعد إلغاء تقدم أي عروض منافسة

الأصباغ الإماراتية تقترب من الاستحواذ على كامل أسهم باكين بعد إلغاء تقدم أي عروض منافسة
الرقابة المالية: مد عرض استحواذ الاصباغ الوطنية على أسهم باكين حتى 2 مايو وانتهاء فترة تلقي أي عروض منافسة
أعلنت هيئة الرقابة المالية اليوم، أن سعر عرض الاستحواذ المقدم من قبل شركة الاصباغ الوطنية القابضة المحدودة عند 39.80 جنيه للاستحواذ على كامل أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين هو الساري وذلك حتى جلسة 2 مايو 2023، مع إلغاء تقديم أية عروض منافسة بعد انتهاء الفترة الزمنية المسموح بها لتقديمها.

وكانت شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، شهدت منافسة محتدمة بين شركتي الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة وشركة إيجل كيميكالز للاستحواذ حتى 100% من كامل أسهمها طوال الشهرين الماضيين.

ورفعت الشركتين أسعار عرض الشراء الإجباري أكثر من مرة، حتى وصل سعر عرض الأصباغ الوطنية إلى 39.80 جنيه، مقابل 39 جنيها سعر لسعر عرض شراء إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات.

وقالت هيئة الرقابة المالية في بيان للبورصة، إنه في ضوء أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 وأحكام المادة 346 بشأن العروض المنافسة فقد تم انتهاء اليوم الأربعاء، الموافق 19 أبريل فترة تلقي عروض المنافسة على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة.

وأوضحت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أن قرار هيئة الرقابة المالية يعني إغلاق الباب أمام أي شركة للتقدم بأي عروض منافسة للاستحواذ على كامل أسهم باكين، بعدما كانت الفرصة سانحة امامهم حتى تعاملات 19 أبريل 2023.

وتابعت: "بانتهاء المهلة وعدم تقدم شركة كيميكالز، أو أي شركة أخرى بسعر عرض زيادة عن سعر عرض الشراء الإجباري الأخير المقدم من الأصباغ الوطنية عند 39.80 جنيه، أصبح عرض الأصباغ هو الساري فقط ولن يسمح لأية عروض منافسة أخرى للتقدم حتى لو كانت أعلى سعرا منه".

ومن المقرر أن يسري عرض الأصباغ الوطنية حتى جلسة 2 مايو 2023؛ للراغبين من المساهمين الرئيسيين في تسجيل أوامر البيع إذا رغبوا بحسب بيان الرقابة المالية.

وبحسب مصادر بالبورصة لـ"الشروق"، فقد بلغ عدد الأسهم التى استجابة لعرض شراء الإجباري المقدم من الأصباغ الوطنية في الجلسة الأولى من سريانه نحو 787 ألف سهم فقط، بينما تستهدف الشركة أن لا يقل عدد الأسهم 75% من إجمالي رأسمال الشركة لإتمام العرض.

ويتوزع هيكل ملكية باكين بين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بحصة 44%، وبنك مصر بنسبة 10.52%، وإي إم إن للاستثمار الصناعي بنسبة 9.7%، والباقي لمستثمرين أفراد.

وتعد شركة شركة الأصباغ الوطنية شركة إماراتية ذات مسئولية محدودة مؤسسة في 2014 برأسمال 99 ألف دولار، وتستهدف من الاستحواذ على باكين رفع كفاءة المصنع وضخ استثمارات جديدة به وإضافة عائلات منتجات جديدة المحفظة الأصباغ الخاصة بالشركة، والسعي في زيادة إيرادات التصدير، وعائدات البيع من السوق المحلي، على أن يتم شطب الشركة من البورصة فور الاستحواذ عليها.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيف حصل على بعض تفاصيل الخبر، واستعان في نقل البعض الآخر بمصادر مجهولة وغير مناسبة. كما أن صورة الخبر غير منسوبة لمصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير منسوبة إلى مصدرها أو مصورها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيف حصل على التفاصيل الواردة بالمحتوى، بخصوص مد عرض استحواذ الأصباغ الوطنية على أسهم باكين حتى 2 مايو 2023، وانتهاء فترة تلقي أي عروض منافسة.

كما استعان بمصادر بالبورصة مجهولة لتوضيح بعض التفاصيل، ولم يكشف عن سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-04-27 12:08:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template