القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصدر سوري: وزير الخارجية السعودي يسلم الأسد دعوة لحضور القمة العربية في مايو المقبل | خاص

مصدر سوري: وزير الخارجية السعودي يسلم الأسد دعوة لحضور القمة العربية في مايو المقبل | خاص
أفاد مصدر سياسي سوري، بأن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، من المنتظر أن يسلم بشار الأسد الرئيس السوري، دعوة لحضور القمة العربية التي تستضيفها المملكة في شهر مايو المقبل، وذلك كما أفاد المصدر السوري لـ القاهرة 24.

ويزور بن فرحان، دمشق لأول مرة بالنسبة لمسئول سعودي رفيع المستوى منذ العام 2011، وذلك بعد أسبوع واحد من استقباله نظيره السوري فيصل المقداد، في مدينة جدة السعودية، وهي خطوة متقدمة للغاية في سبيل إنهاء عزلة سوريا عربيا.

السعودية تتطلع لعودة سوريا إلى محيطها العربي
وأفادت الخارجية السعودية، في بيان اليوم الثلاثاء، بأن زيارة بن فرحان، إلى سوريا في إطار ما توليه المملكة من حرص واهتمام للتوصل الى حل سياسي للأزمة السورية ينهي كافة تداعياتها ويحافظ على وحدة سوريا، وأمنها واستقرارها، وهويتها العربية، ويعيدها إلى محيطها العربي، بما يحقق الخير لشعبها الشقيق.

وتأتي الزيارة بعد أسبوع واحد من زيارة فيصل المقداد، وزير الخارجية والمغتربين والوفد المرافق، إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، في زيارة عمل بناء على دعوة من الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية؛ لإجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومطلع هذا الأسبوع، اجتمعت دول الخليج العربية ومصر والأردن والعراق، في مدينة جدة السعودية، لبحث مسألة عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

واتفق وزراء الخارجية العرب المشاركون في الاجتماع، على أهمّية تأدية دور قيادي عربي في الجهود الرامية لإنهاء الأزمة في سوريا.

وذكرت الخارجية السعودية، في بيان ختامي أنه جرى التشاور وتبادل وجهات النظر حول الجهود المبذولة من أجل التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية ينهي كافة تداعياتها ويحافظ على وحدة سوريا، وأمنها واستقرارها، وهويتها العربيّة، ويعيدها إلى محيطها العربي، بما يحقق الخير لشعبها الشقيق.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن السعودية عن طريق وزير خارجيتها سوف تسلم الرئيس السوري دعوة لحضور القمة العربية. كما لم يوضح ما علاقة ذلك المصدر بالموضوع للتعليق عليه. ومصدر صورة الخبر غير موثق.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم يتم تحديد مصدر الصورة الأصلي، أو أين تم نشرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن وزير خارجية السعودية سيسلم الرئيس السوري بشار الأسد دعوة لحضور القمة العربية المقبلة، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-04-19 08:35:47 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template