صحيفة الأهرام
83%
نسبة التقييم

رئيس الجامعة اليابانية يعلن تفاصيل برنامج علوم الفضاء

رئيس الجامعة اليابانية يعلن تفاصيل برنامج علوم الفضاء
أعلن الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، تأصيل برنامج "علوم الفضاء والاستشعار عن بعد" بالجامعة، الذي يأتي بهدف دعم الخطة الاستراتيجية القومية المصرية لعلوم الفضاء، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة للعمل في تكنولوجيا الفضاء والصناعة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي وفقًا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030 التي تهدف إلى رفع مكانة مصر وتعزيز قدرتها في صناعة الفضاء بمختلف علومها وتقنياتها وتطبيقاتها وخدماتها.

وأضاف في بيان صادر اليوم الإثنين، أن إنشاء برنامج البيئة الفضائية والاستشعار عن بعد يعتبر خطوة نحو تحقيق هذا الهدف الاستراتيجي ويعتبر البرنامج من الركائز الأساسية في هذا المشروع الوطني الكبير ويهدف إلى المساهمة في توفير وسد الحاجة الماسة للكوادر البشرية المؤهلة للعمل في صناعة الفضاء.

من جانبه أوضح الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، أن الدراسة في هذا البرنامج  تعتمد على الجوانب النظرية والعلمية والتطبيقية من خلال إبرام العقود واتفاقيات التعاون العلمي، وتنفيذ المشاريع البحثية مع المؤسسات البحثية والهيئات العلمية الوطنية والأجنبية لتشكيل الكوادر اللازمة في مجال تكنولوجيا الفضاء والصناعة.
 
ولفت الدكتور محمد مختار عميد معهد العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة، إلى أن خريجي هذا البرنامج تنتظرهم فرص وظيفية ممتازة في المنظمات الوطنية والمتعددة الجنسيات منها: وكالة الفضاء المصرية، ووكالة الفضاء الأفريقية (مقرها مصر)، والهيئة القومية للاستشعار عن بعد، وعلوم الفضاء، المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على بيان إعلان رئيس الجامعة المصرية اليابانية، عن تفاصيل برنامج علوم الفضاء في الجامعة. ولم يتم توثيق مصدر صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة المصدر، واسم مصورها غير مذكور.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على بيان إعلان الجامعة المصرية اليابانية عن تفاصيل إنشاء برنامج علوم الفضاء والاستشعار عن بعد.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2023-04-04 12:08:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template