آخرهم رجاء حسين.. أزمات الفنانين بسبب "يخلق من الشبه أربعين" (فيتشر)
آخرهم رجاء حسين.. أزمات الفنانين بسبب "يخلق من الشبه أربعين" (فيتشر) بوابة الوفد الإلكترونية

تقييم الخبر  88 %  

النص من الموقع بتاريخ 17/12/06 12:26

قد يعتقد البعض أن المثل الشعبي الدارج الذي يقول "يخلق من الشبه أربعين"، نوع من أنواع الفانتازيا الكوميدية، لكن الواقع ثبت صحتها، وذلك بعد ظهور نماذج من البشر متقاربين في الشكل والملامح والطباع دون أن يكون هناك صلة قرابة بينهم لا من بعيد ولا قريب. فالكثير من الفنانين والفنانات من حولنا لهم أشباه، منهم من هم مشاهير ومنهم من هم أناس عاديون، ولكن تتفاوت درجة الشبه من شخص لآخر. وقد تسبب "تقارب الشبه" في أزمة كبيرة داخل الأوساط الفنية، كانت آخرهم الفنانة رجاء حسين التي تعرضت لموقف حرج، بعد ظهور شبيهتها في أحد المناسبات بشعر أصفر وفستان مفتوح عند منطقة الصدر والذراعين، قيل إن الصورة للممثلة رجاء حسين بعد نيولوك غير من شكلها كثيرًا. وكثرت الشائعات حول الصورة بأن الفنانة خضعت لعمليات تجميل بعد تجاوزها ال80 عامًا كي تبدو أصغر سنا، وهو الأمر الذي أثار ضجرها، وخرجت لوسائل الإعلام بعد غياب دام لسنوات بعيدًا عن الأوساط الإعلامية والصحافية بعد وفاة ابنها، نافية ذلك باستهجان شديد قائلة "معقول بعد ما وصلت لهذا العمر أعمل نيولوك .. هو أنا اتجننت؟" مؤكدة أنها لم تذهب إلى حفلات أو أعياد ميلاد بعد استشهاد ابنها. لم تكن أزمة تقارب الشبه مع الفنانين التي وضعت الفنان رجاء حسين في وضع حرج وليدة اليوم، حيثُ سبق وتسبب في أزمة لبعض الفنانين التي تذكر الوفد بعضًا منهم في السطور التالية.. ياسمين صبري سادت حالة من الارتباك حول السجادة الحمراء في حفل افتتاح الدورة ال39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث فوجئ المصورون بفنانة تشبه ياسمين صبري تمامًا فظنوا أنها هي وبدؤوا في التجمهر حولها. وبعد أن اقترب منها المصورون، لاحظوا أنها الفنانة المغربية جيهان خليل وليست ياسمين صبري، وبعد انتشار صور إطلالة جيهان خليل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ النشطاء يتهمونها بتعمد تقليد ياسمين صبري للشهرة. أحمد حلمي.. بين ليلة وضحها، وجد الشاب المصري ميللر مجدي فخري، نفسه مشهورًا على الشبكات الاجتماعية، وتضاعف لديه أعداد المتابعين على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، حيثُ اكتشف بعد ذلك أن نشطاء الشبكات الاجتماعية ظنوا أنه الفنان أحمد حلمي بسبب تقارب الشبه الكبير بينهم، فتمنى الشاب بعد أن لمس مدى تقارب الشبه في الملامح والشكل أن يحضر الفنان حفل زفافه، ونشروا أصدقاء ميللر رغبته على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يجدوا استجابة من أحد، كما تحدثوا مع صحفيين على أمل أن تصل رغبة ميللر لحلمي، لكن خاب مسعاهم أيضًا، وخلال حفل الزفاف الذي أقيم بإحدى فنادق القاهرة الفارهة، فوجئ الجميع بالفنان أحمد حلمي يدخل القاعة ليحيي العروسين ويلتقط معهما الصور التذكارية. هيفاء وهبي.. تعرضت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لموقف محرج، بعد ظهور شاب متحول جنسيًا قيل إنه شبيه الفنانة، ولقب بـ "هيفاء ماجيك". وواصل الشاب بخلاعته اللاحدود لها، باستعراض مفاتنه التي حولها من ذكورية إلى أنثوية وتضاريسه التي عدلها لتصبح شبيهة بتلك التي تتميز بها وهبي، ليظن كل من يرى صورته أنه الفنانة المشهورة. ولم تنتهِ أزمة تقارب الشبه بين الفنانين وهيفاء وهبي، فقد لفتت المذيعة السورية روملا منصور الأنظار نحوها بسبب تقارب الشبه بينها وبين الفنانة اللبنانية، حيثُ أكدت أنها حظيت على شهرة كبيرة بسبب هذا التشابه. نانسي عجرم.. تداول نشطاء الشبكات الاجتماعية، صورًا لفتاة مغربية تدعى إيمان قيل إنها شبيه الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، حيثُ حصدت الشابة على عدد كبير من المتابعين على حسابها الشخصي بموقع تطبيق الصور إنستجرام بسبب تقارب الشبه بينها وبين الفنانة نانسي عجرم.

مصدر الخبر
التقييم:

- هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟

جهة واحدة

رصد محررة الخبر لحالات مشابهة من التشابه الشكلي بين مشاهير الفن والغناء وبين الجمهور

- هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟

حديثة ومناسبة


- هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟

أشار


- هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟

خلط بين الرأي والمحتوى


- هل قدم المحرر تغطية كافية لجوانب الموضوع أو التفاصيل المرتبطة به؟

غير محدد


- هل ذكر المحرر مصدر الصور المستخدمة ضمن المحتوى بوضوح؟

لم يذكر المصدر


- هل ذكر المحرر مصادر المعلومات المتضمنة بالمحتوى بوضوح؟

لم يذكرها


- هل يحتوي الموضوع على معلومات خاطئة؟

غير محدد


- هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟

مناسب


- هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟

يعبر عن المحتوى


- هل العنوان واضح وغير متحيز؟

واضح


- هل هناك أي تعميم في المحتوى؟

المحتوى خالي من التعميم


- هل هناك أي تصنيف أو إهانة أو وصم أو تشويه لفرد أو لمجموعة؟

المحتوى خال من هذه الانتهاكات



تم التقييم بواسطة نوريهان بتاريخ 2018/10/21 02:11





تعليق المقيم

لا يوجد

رد الصحفي

لا يوجد