بوابة الشروق
67%
نسبة التقييم

مصدر بالهيئة القومية للأنفاق: اختبار أحمال السكة لخط المترو بين الكيت كات والطريق الدائري

مصدر بالهيئة القومية للأنفاق: اختبار أحمال السكة لخط المترو بين الكيت كات والطريق الدائري
قال مصدر بالهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة تجرى حاليا اختبارات الأحمال لخط السكة الخاص بالجزء الثانى من المرحلة الثالثة فى الخط الثالث لمترو الأنفاق، من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية «الطريق الدائري« عند محور روض الفرج، بطول 6,6 كيلو متر.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه يتم وضع أحمال على جسم السكة بأوزان تصل إلى 60 طنًا، للتأكد من سلامتها وتحملها للأحمال الكبيرة عند تشغيل المحطات رسميًا، وكذلك إجراء اختبارات للأعمدة لضمان مطابقتها للمواصفات الفنية.

وأشار إلى الجزء الثانى من المرحلة الثالثة يشمل 6 محطات؛ هى: السودان وإمبابة والبوهى والقومية العربية والطريق الدائرى، لافتًا إلى الانتهاء من اختبارات الأحمال بمحطتى القومية والطريق الدائرى، وجارى اختبار باقى المحطات.

ونوه إلى استمرار أعمال إعادة الشىء إلى أصله فى محيط محطات المرحلة، من رصف وتخطيط وتشجير الشوارع، وعمل الدورانات اللازمة أسفل مسار المترو للمحطات العلوية، موضحا أن وزارة النقل تستهدف تشغيلها تجريبيا بحلول منتصف العام الحالى.

ولفت إلى استكمال التشطيبات فى المحطات الداخلية للمرحلة ووضع اللمسات الأخيرة لبعضها، مع قُرب الانتهاء من تركيب القضبان الحديدية بشكل كامل بطول الجزء لاختباره، تمهيدا لتسيير قطار فارغ على السكة لفترة للتأكد من مطابقتهما لبعض وسلامة المسير على القضبان.

ويبلغ طول مسار المرحلة الثالثة 17.7 كيلو متر، وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالا إلى منطقة إمبابة وصولا إلى الطريق الدائرى، وفرعة جنوبا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارا بشارعى وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل اختبار أحمال السكة لخط مترو الأنفاق بين محطتي الكيت كات والطريق الدائري. ولم توضح ما علاقته بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر، ولم يتم توضيح كيفية الحصول عليها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل اختبارات الأحمال لخط السكة الخاصة بالمرحلة الثالثة في الخط الثالث للمترو، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-03-29 12:58:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template