صدى البلد
83%
نسبة التقييم

الأكبر في الشرق الأوسط.. مصر تنتهي من إنشاء مدينة تضم أهم صناعة بالعالم

الأكبر في الشرق الأوسط.. مصر تنتهي من إنشاء مدينة تضم أهم صناعة بالعالم
تواصل الدولة تطوير وتحسين البنية التحتية على مدار السنوات القليلة الماضية، وتم إنشاء مدينة جديدة للسيارات تمثل أكبر مدينة من نوعها في الشرق الأوسط للتقليل من الازدحام المروري ولتكون مصدراً للخارج.

وتم الانتهاء من إنشاء أكبر "مدينة السيارات" على أرض مصرية لتكون الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط، وذلك بطريق " العين السخنة - القطامية " بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تضم المدينة معارض وصالات عرض للسيارات المتنوعة سواء اسيوية أو يابانية أو المانية وغيرها، بالإضافة إلى وجود ساحات للسيارات المستعملة والجديدة، ومجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى من مراكز الفحص والصيانة وقطع الغيار، فضلًا عن المحال التجارية، والمبانى الإدارية، والبنوك، ومقرات للشهر العقاري.

مدينة جديدة للسيارات
أقيمت مدينة السيارات الجديدة على مساحة 57 فدانا أى 240 ألف م2، لتسع حوالى 4000 سيارة، و6 ساحات انتظار على مساحة 12.5 فدان، وشبكة طرق داخلية مجهزة على أعلى مستوى، و10 بوابات دخول تحصيل رسوم.

تضم 14 مكتب مرور و5 مكاتب نيابة عامة و9 مكاتب شهر عقارى، و7 بنوك، و8 ورش لصيانة السيارات والكشف عليها وتتراوح تكلفة الكشف حوالي 500 جنيه لجميع الطرازات، وفى الأغلب يتحملها المشترى بدعم من رغبته فى شراء السيارة.

يتوافر بها كافة الخدمات كالمسجد الذى يسع 250 مصليا والمطاعم والكافتيريات، ودورات المياه، ومظلات السيارات والأفراد وساحات انتظار السيارات، ومعارض للسيارات، كما تتوافر به كافة الخدمات الأمنية كنقطة الشرطة، وإطفاء والإسعاف.

بالإضافة إلى أفرع للبنوك المتنوعة داخل مدينة السيارات وبعض شركات التمويل لتسهيل عمليات الائتمان، والسوق مجهز بكاميرات مراقبة للموقع العام بالكامل، ونظام إذاعة صوتية وشبكة إنذار حريق وشبكة مكافحة حريق، كما تم ربط السوق بشبكة الطرق العملاقة الجديدة ووفرت محافظة القاهرة خطوط أتوبيسات من وإلى السوق لسهولة الوصول إليه.

تعتبر" مدينة السيارات الجديدة " نقلة نوعية كبرى تم إنشاؤها فى وقت قياسى قدر بنحو عام تقريبا، وهى شكل حضارى للأسواق المتكاملة لتقديم كافة خدمات السيارات، وتم تنفيذه بأعلى المعايير العالمية فى الجودة والتصميم، وتضم جميع الخدمات بداية من عرض السيارات وإجراءات شرائها حتى عمل الصيانة لها وخدمات ما بعد البيع.

كما تعد "المدينة الجديدة" واجهة حضارية مغايرة للشكل العشوائى الذى كان عليه السوق القديم بمنطقة العاشر، ويمثل فيه عنصرى الأمان وسرعة وإنجاز الإجراءات وهذه هى السمة الأبرز والتى تجعل المواطن المتعامل فى السوق يضمن أن السيارة المتواجدة سليمة 100% من الناحية القانونية دون تعرضه لسرقة أو نصب من أى نوع.

يمكن للمواطن الكشف على السيارات فنيًا فى واحدة من الورش المنتشرة داخل السوق، ويمكن للمواطن شراء أو بيع السيارة وإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بها فى المدينة دون الحاجة للذهاب لمكان آخر وفى يوم واحد لتوافر مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، بما يوفر على المواطن الوقت والجهد والمال.

رسوم دخول مدينة السيارات
تبلغ رسوم الدخول 50 جنيها للسيارة، أما السيارات التى لن يتم عرضها للبيع فيمكن ركنها بمنطقة " الباركينج " برسوم انتظار 20 جنيها للمدة بالكامل، أما بالنسبة لدخول الأفراد فهو دون أى رسوم.

ولم يمض سوى مدة قصيرة على افتتاح المدينة حيث يتم تخصيص يومى الجمعة والأحد لبيع وشراء السيارات المستعملة، ويكون الإقبال كثيف يوم الجمعة تحديدا من كل أسبوع ويقل بنسبة طفيفة يوم الأحد.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه فى إحدى زيارته لها بمراعاة تزويد مدينة السيارات بالمرافق العامة والاستراحات والمطاعم والطرق العريضة، وذلك لاستيعاب التدفق المتوقع من الزوار والمترددين وتلبية كل احتياجاتهم مع تعزيز نظام الأمان فى المدينة عن طريق كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية، وذلك للتحكم والسيطرة على دخول وخروج السيارات والأفراد.

من جانبه قال عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، منتصر زيتون، إن مدينة السيارات المتكاملة ستكون تجمع جديد لجميع الماركات العالمية للسيارات، وهذا يشجع العميل على سرعة الشراء، بالإضافة إلى تخفيف الضغط المرورى على شوارع القاهرة بأكملها.

وأضاف زيتون لـ “صدى البلد”، أن الرئيس السيسى مهتم بقطاع السيارات، وأن مدينة جديدة متكاملة للسيارات ستكون واجهة للدولة، لأنه فى جميع أنحاء العالم توجد مدن للسيارات على أعلى مستوى.

واختتم عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية حديثه قائلاً إن مدينة السيارات المتكاملة ستصبح مركز للتصدير المصرى للعالم عند البدء فى انتاج السيارات الكهربائية المصرية أو أي نوع سيارة أخرى قد تنتجه مصر في الفترة القادمة .
مصر تنتهي من إنشاء أكبر مدينة للسيارات ترفيه و منوعات

خبراء: إنشاء مدينة السيارات المتكاملة يتطلب توفير وسائل نقل وتمهيد الطرق -  جريدة المال
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل الانتهاء من إنشاء أكبر مدينة للسيارات بطريق العين السخنة - القطامية. ولم يتم توثيق مصدر صور الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

المحرر لم يذكر مصدر الصور الواردة في الخبر واسم المصور.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على التفاصيل الخاصة بمدينة السيارات الجديدة، والخدمات التي تم توفيرها داخلها.

تم نقل النص من صدى البلد 2023-03-29 08:36:08 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template