مصراوي
67%
نسبة التقييم

"عاوز دواء لأخويا ومش معايا فلوس".. تفاصيل جديدة في واقعة طفل الصيدلية وتحرك حكومي عاجل

"عاوز دواء لأخويا ومش معايا فلوس".. تفاصيل جديدة في واقعة طفل الصيدلية وتحرك حكومي عاجل
كشف مصدر بوزارة التضامن الاجتماعي اتخاذ الوزارة عدة تحركات لمساعدة الطفل الصغير الذي ظهر في مقطع فيديو يطلب دواء كحة لشقيقه الأصغر قائلا للصيدلي إنه لا يملك نقودا لشراء الدواء.

جاء تحرك الوزارة بعد نشر مصراوي تقريرا قبل أيام حول الفيديو الذي أثار ضجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وقال المصدر، في تصريح خاص، إنه تم إبلاغ المختصين وفريق التدخل السريع، وجاري البحث عن الطفلين، لبحث حالتهما وتقديم العون لهما.

كان أحد مستخدمي تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، نشر مقطع فيديو لطفل داخل صيدلية شهيرة بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة، ومعه شقيقه الصغير ويطلب له دواء ولا يملك ثمنه، مما أثار تعاطف مستخدمي التواصل الاجتماعي.

وظهر الطفل بمقطع الفيديو يطلب دواء لأخيه، قائلا: "عمو عاوز دواء كحة لأخويا"، وعند سؤاله عن ثمن الدواء، قال: "ده إحنا غلابة مش معانا فلوس"، وطلب أحد الزبائن الموجودة في الصيدلية بأن يدفع هو ثمن الدواء للطفل، فذهب الطفل وأخيه يجلسان أرضا في جانب من الصيدلية، وينتظران الدواء، ويطمئن الولد أخاه، قائلا: "في واحد هيجيبلك الدواء متخافش"، حتى طلب الصيدلي من الطفل الصغير الحضور أمامه لأخذ الدواء وتوجيه الشكر للرجل المتكفل بثمن الدواء.

وتواصل مصراوي مع الصيدلية الشهيرة، لمعرفة تفاصيل الواقعة، وثبت أن الواقعة حقيقية وحدثت بالفعل وليست تمثيل كما وصفها بعض مستخدمي مواقع التواصل.

وقالت موظفة بالصيدلية، لـ "مصراوي": منذ نشر مقطع الفيديو، استقبلنا العديد من الأشخاص الذين جاءوا ليقدموا المساعدة للطفلين ويطلبون معرفة مكانهم، كما جاءت جمعيات خيرية كثيرة تسأل عن مكان وجود الأطفال أو معرفة أي بيانات خاصة بهما لتقديم العون لهما، موضحة: "إحنا منعرفش عنهم أي حاجة ولا شوفناهم تاني".

لمشاهدة الفيديو المرفق برجاء الضغط على رابط الخبر الأصلي.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول الهوية لتوضيح تفاصيل جديدة حول الطفلين اللذين طلبا علاجًا من أحد الصيدليات، وموقف وزارة التضامن من تلك الواقعة. كما انتهكت خصوصية الطفلين وطفولتهما بنشر صورتهما بدون تمويه لملامحهما.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصور الواردة في الخبر تم أخذها من مقطع الفيديو المتداول، الذي أشارت له المحرر في سياق الخبر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة التضامن تبحث عن الطفلين أصحاب واقعة طلب الدواء من الصيدلية، ولم توضح سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من مصراوي 2023-03-28 08:12:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
50%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template