الوطن
75%
نسبة التقييم

مواعيد المدارس في رمضان 2023 الحكومية والخاصة واليابانية

مواعيد المدارس في رمضان 2023 الحكومية والخاصة واليابانية
أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية، مواعيد المدارس في رمضان 2023، ومواعيد حضور وانصراف طلاب المرحلتين رياض الأطفال والابتدائية، مشيرة إلى أن حضور طلاب مرحلة رياض الأطفال سيكون الساعة 7 و45 دقيقة وموعد الانصراف الساعة الواحدة و20 دقيقة، أما المرحلة الابتدائية، موعد الحضور الساعة 7 و45 وموعد الانصراف الساعة الواحدة ونصف ظهرا.

مواعيد المدارس في رمضان 2023
فيما أعلنت بعض المدارس الخاصة، مواعيد المدارس في رمضان 2023 وتعديل مواعيد الحضور والانصراف لجميع الصفوف الدراسية والمراحل التعليمية طوال شهر رمضان، وتقليل ساعات اليوم الدراسي علي أن يكون الخروج في الساعة الواحدة ظهرا.

وأكدت المدارس الخاصة، أن تعديل مواعيد انصراف الطلاب وتقليل ساعات اليوم الدراسي خلال شهر رمضان، لن يؤثر على خريطة توزيع المناهج الدراسية المقررة خلال شهري مارس وأبريل.

مواعيد المدارس الحكومية في رمضان 2023
وبالنسبة لمواعيد المدارس الحكومية في رمضان 2023، أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، لم يصدر أي قرارات خاصة بتعديل مواعيد الدراسة في رمضان 2023 ومواعيد انصراف الطلاب.

وأشار المصدر، إلى أنّ المدارس والإدارات التعليمية، مسؤولة عن تحديد مواعيد الدراسة في رمضان ومواعيد حضور وانصراف المدارس وفقا لظروف كل مدرسة سواء كانت فترة واحدة أو فترتين «الفترة الصباحية أو الفترة المسائية»، بما لا يؤثر على خريطة توزيع المناهج الدراسية أو سير اليوم الدراسي.

وعن إلغاء امتحانات الشهر خلال شهر رمضان، نفى المصدر، ما يجرى تداوله عن عدم عقد امتحانات خلال شهر رمضان، مؤكدة أن المدارس تستعد لعقد امتحانات شهر مارس في الأسبوع الأول لشهر أبريل، بالإضافة إلى عقد المهام الأدائية لطلاب صفوف النقل.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل مواعيد الدراسة في رمضان، في المدارس اليابنية والخاصة. كما استعانت بمصدر مجهول لتوضيح بعض التفاصيل، ولم توضح سبب تجهيل هويته.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها

الصورة عليها علامة مائية خاصة بالوطن، وبالبحث العكسي لم يتم العثور عليها على موقع آخر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول الهوية لتوضيح مواعيد المدارس الحكومية في رمضان، ولم توضح كذلك سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

كما لم توثق طريقة حصولها على باقي معلومات الخبر.

تم نقل النص من الوطن 2023-03-24 11:41:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template