مصراوي
83%
نسبة التقييم

تعاون بين جوجل وجامعة الأزهر يستفيد منه 525 ألف طالب وعضو هيئة تدريس

تعاون بين جوجل وجامعة الأزهر يستفيد منه 525 ألف طالب وعضو هيئة تدريس
أعلنت شركة "Google Cloud"، اليوم الثلاثاء، تعاونها مع جامعة الأزهر، ويتضمن هذا التعاون استخدام (Google Workspace for Education - GWFE) كمنصة التعلم والإنتاجية الرسمية لأكثر من 24.5 ألف من أعضاء هيئة التدريس، و500 ألف طالب في الجامعة.

وقالت جوجل، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن التعاون بين الجهتين يعد جزءًا من مشروع الحرم الجامعي الذكي للأزهر، وهو أحد المشاريع الأولى بين الجامعات الحكومية في مصر، والتي تهدف إلى استخدام التكنولوجيا لتحويل تجربة التعلم رقميًا للطلاب المحليين والدوليين.

وأضافت أن التحول الرقمي للعملية التعليمية في الجامعة بدأت مع كلية العلوم، حيث لعب GWFE دورًا أساسيًا في ضمان عدم انقطاع التدريس والتعلم أثناء جائحة كورونا.

واعتمد أكثر من 4000 طالب في جميع مجالات العلوم البالغ عددها 300 شعبة في كلية العلوم على Google Classroom للحضور والتعاون عبر أكثر من 700 دورة عبر الإنترنت خلال ذلك الفصل الدراسي، بحسب البيان.

وذكرت الشركة أن GWFE ساعد أعضاء هيئة التدريس والطلاب على تسهيل الانتقال إلى التعليم الرقمي، كما أن فعالية التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب عبر GWFE في تلك الكلية الواحدة دفعت الجامعة إلى البدء في طرح هذا النظام على نطاق أوسع عبر الـ88 كلية في جميع أنحاء الجامعة.

ومع تطبيق GWFE باعتباره النظام الأساسي الرسمي للتعاون والإنتاجية في جامعة الأزهر، سيستفيد أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الوصول إلى نظام أساسي واحد يدمج Google Classroom مع Gmail وMeet وChat وDocs وSheets وDrive، وفقا للبيان.

وخلال العام الدراسي الذي امتد من يناير إلى ديسمبر 2022، اعتمد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على Google Workspace for Education في دراستهم وأعمالهم اليومية، وفقا للبيان.

ويدرس في الأزهر حوالي 500 ألف طالب وطالبة، وتستقطب الجامعة أيضًا 24 ألف طالب دولي من أكثر من 100 دولة سنوياً، بحسب البيان.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل التعاون بين جوجل وجامعة الأزهر. كما لم يلتزم الدقة في صياغة العنوان. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل إعلان شركة Google Cloud عن تعاونها مع جامعة الأزهر.

تم نقل النص من مصراوي 2023-03-22 10:28:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template