بوابة فيتو
67%
نسبة التقييم

حقيقة ظهور سلعوة في شوارع المنوفية

حقيقة ظهور سلعوة في شوارع المنوفية
سلعوة المنوفية، أكدت الدكتورة سماح نوح الطبيبة البيطرية، رئيس قسم الإرشاد البيطري بالمنوفية، إنه لا يوجد حيوان اسمه سلعوة.

ولفتت إلى أنه اسم دارج ظهر تزامنًا مع وقت ظهور حيوان يشبه الكلاب وأحيانا الثعالب أو الذئاب، وهو فصيلة كلبية، إما من تزاوج فصائل كلبية مع بعضها، أو فصيلة ناتجة عن تزاوج الكلب مع أنثى الذئب، أو الكلب مع أنثى الثعلب، أو الذئب مع الثعلب، وكل تزاوج منهم له مواصفاته الأكثر تشابهًا مع الزوج المهجن.

مواصفات السلعوة
وأضافت الدكتورة سماح نوح أنه في جنوب أفريقيا هو معروف باسم الذئب الرمادي ومع ظهوره في مصر أطلق عليه المصريين لقب ابن آوى المصري، وهو حيوان مفترس يتميز بفم مدبب بحجم صغير، وأعين حادة النظر، والأقدام الأمامية أقصر من الخلفية، والذيل طويل، إما كثيف الشعر أو بدون.

وأشارت رئيس قسم الارشاد البيطري إلى أنه حيوان مؤذي، وحركته سريعه جدا، وظهر من قبل في قنا، وظهر من يومين بإحدى مراكز المنوفية خصوصا الباجور وتصدى له الطب البيطري.

ونصحت الطبيبة البيطرية بالابتعاد عن أي حيوان مفترس، وقالت: يجب أن نعلم أطفالنا عدم مهاجمة أي حيوان من قطط أو كلاب أو غيره لتفادي أي هجوم غير متوقع.

تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تصريح الطبيبة البيطرية الذي تحدثت فيه عن ظهور حيوان السلعوة في المنوفية. وصورة الخبر الرئيسة غير مناسبة للسياق وغير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة المصدر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل نفي الدكتور سماح نوح وجود حيوان اسمه سلعوة. 

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-03-21 12:11:44 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template