بوابة أخبار اليوم
83%
نسبة التقييم

للمرة الأولى.. تصدير خام الكلينكر للسوق الإسبانية عبر ميناء بورسعيد

للمرة الأولى.. تصدير خام الكلينكر للسوق الإسبانية عبر ميناء بورسعيد
أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن تصدير أول شحنة من خام الكلينكر عبر ميناء شرق بورسعيد لأول مرة للسوق الإسبانية.

يأتي ذلك في إطار رؤية الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في فتح أسواق خارجية جديدة وزيادة الصادرات من البضائع المصرية وتصديرها عبر موانئ الهيئة.

واستقبل الميناء، صباح اليوم السفينة OWL القادمة من تركيا بحمولة كلية بلغت 33064 طن وذلك لشحن 60 ألف طن من خام الكلينكر إلى إسبانيا، مما يعد دليلاً نمو حركة التشغيل بالأرصفة الجديدة، والاهتمام بفتح أسواق أوروبية جديدة.

وأضافت المنطقة الاقتصادية، أن الميناء انتهى من تصدير شحنة حديد محلي تابع لشركة حديد المراكبي للأسواق الإفريقية كشحنة أولى من نوعها تصدر عبر الميناء، حيث استقبل الميناء السفينة KINLING القادمة من سنغافورة بحمولة كلية بلغت 22360 طن وذلك لشحن 600 طن حديد مسلح وتصديره إلى سيراليون .

الجدير بالذكر أن الأسواق الإفريقية، تعد المستورد الأول لمواد البناء عبر ميناء شرق بورسعيد، مثل خام الكلينكر والأسمنت الأبيض والحديد.

يأتي ذلك إنعكاساً للنجاحات التي أحرزتها موانىء المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتداول البضائع، وكذلك تعزيز الشراكات الفاعلة مع القطاع الخاص لزيادة الصادرات المصرية وشحنها عبر الموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية.

وفي هذا الصدد يجرى التنسيق بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وعمليات الشحن التفريغ على الأرصفة .
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيفية حصولها على تفاصيل إعلان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن تصدير أول شحنة من خام الكلينكر إلى السوق الإسباني. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق للمصدر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيفية حصولها على تفاصيل إعلان قناة السويس تصدير أول شحنة من خام الكلينكر إلى إسبانيا.

تم نقل النص من بوابة أخبار اليوم 2023-03-12 14:14:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template