صدى البلد
91%
نسبة التقييم

استطلاع رأي: 73.4% من الإناث يرون ضرورة مساهمة المرأة العاملة بمصروفات المنزل

استطلاع رأي: 73.4% من الإناث يرون ضرورة مساهمة المرأة العاملة بمصروفات المنزل
أجرى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، استطلاعاً للرأي خلال شهر فبراير الماضي على عينة من المواطنين البالغين في مختلف محافظات الجمهورية للتعرف منهم على آرائهم بشأن مدى مساهمة المرأة العاملة في مصروفات المنزل. 

وأشار 65.6% من المواطنين المبحوثين بالعيّنة إلى ضرورة مساهمة المرأة العاملة في مصروفات المنزل، مقابل 25.5% رأوا عكس ذلك، ووضع 6.7% من المواطنين بالعينة شروطًا لهذه المساهمة، حيث يرون أن الحالة المادية للزوج هي التي تحدد مساهمة المرأة في المنزل أم لا، فمن وجهة نظرهم أنه في حالة ضعف دخل الزوج لا بد من مشاركة المرأة في المصروفات دعمًا له. 

وأوضح الاستطلاع أن 2.2% من المواطنين المبحوثين بالعينة لم يحددوا إجابتهم.

وقد أظهر الاستطلاع آراء الإناث بالعينة، حيث أيدت 73.4% منهن ضرورة مساهمة المرأة العاملة في مصروفات المنزل، في حين بلغت هذه النسبة بين الذكور 57.7%، ورفض المبحوثون الذكور مساهمة المرأة في مصروفات المنزل بنسبة 33.7%، مقابل 17.2% فقط من الإناث.

وكشف الاستطلاع أن المستويات التعليمية والاقتصادية الأقل والفئات العمرية الأكبر سنًا (30 عاما فأكثر) هم أكثر من يرون حتمية مشاركة المرأة العاملة في مصروفات المنزل.
تعليق المقيم

المحرر لم يوثق مصدر معلومات المحتوى، ولم يوضح للقراء كيف حصل على تفاصيل استطلاع الرأي حول ضرورة مساهمة المرأة العاملة في مصروفات المنزل.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح للقراء كيف حصل على تفاصيل استطلاع الرأي الذي أجراه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حول مدى مساهمة المرأة العاملة في مصروفات المنزل.

تم نقل النص من صدى البلد 2023-03-10 06:04:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template