بوابة فيتو
67%
نسبة التقييم

مصدر بالصحفيين يكشف تفاصيل محاولة سرقة سقالات ترميم واجهة النقابة

مصدر بالصحفيين يكشف تفاصيل محاولة سرقة سقالات ترميم واجهة النقابة
كشف مصدر داخل نقابة الصحفيين، عن محاولة سرقة سقالات النقابة المتاخمة لمبنى نقابة المحامين، مساء اليوم الأربعاء، ولكن أمن شركة المحمودية المسئولة عن ترميم الواجهة أبطلوا المحاولة.

مسئولة الشركة المنفذة

وأشار المصدر في تصريحات لـ«فيتو» إلى أن مجلس النقابة ليس عليه أية مسئولية قانونية أو مالية تجاه السقالات، فهي مملوكة لشركة المحمودية المسئولة عن ترميم وتطوير واجهة النقابة، وكذلك هي المسئولة عن حمايتها لحين الانتهاء تمامًا من أعمال الترميم.
 
المستوى الهندسي 

ويذكر أن الكاتب الصحفي محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين والمشرف عن تطوير والتجديد واجهة المبنى، أشار إلى الأعمال القائمة تمت وفقًا لأعلى مستوى فني وهندسي، مع مراعاة الصالح العام للنقابة من الناحية المالية، حيث تستهدف تحقيق أفضل هيئة للواجهة الضخمة بأقل تكلفة، قائلًا: "لم تزد تكلفة تجديد وترميم الواجهة جنيهًا واحدًا منذ إبرام الاتفاق مع الشركة القائمة بأعمال الترميم".

موارد النقابة 

وأشار إلى أن وتيرة العمل بالواجهة تقيدت بموارد النقابة، حيث تزامن بدء العمل مع التداعيات المالية والصحية لوباء "كورونا" التي أصابت قطاعًا كبيرًا من الجمعية العمومية للصحفيين، مع ثبات اشتراك النقابة ومحدودية الموارد المالية.

تكلفة ترميم الواجهة 

وأوضح أنه الرغم من الارتفاعات الضخمة لأسعار المواد المستخدمة في أعمال الترميم، استمرت الشركة المنفذة بالعمل دون زيادة التكلفة على الإطلاق، رغم أن المواد الخام والأدوات الكهربائية المستخدمة واردة من الخارج.
 
ورفض شبانة ما وصفه "باستخدام أعمال الترميم من أجل التشكيك في النقابة ومجلسها لأغراض انتخابية"، مشددا على أن كل القرارات الخاصة بالأعمال التي بدأت وما زالت مستمرة لتجديد الواجهة اتخذت داخل مجلس النقابة، ولم يتم أي منها دون الرجوع إليه مع عرض جميع التطورات بشأنها، وأن هذه الأعمال تجري بإشراف كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والتي تمثل أكبر جهة استشارية متخصصة في مصر.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح بعض التفاصيل في الخبر، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة مصدرها الأصلي غير معلوم.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

 المحرر استعان بمصدر مجهول داخل نقابة الصحفيين لتوضيح محاولة سرقة سقالات النقابة المتاخمة لمبنى نقابة المحامين، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-03-09 11:57:11 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template