بوابة الشروق
83%
نسبة التقييم

الأطباء: خاطبنا الرئيس للتوجيه بصدور قانون للمسئولية الطبية

الأطباء: خاطبنا الرئيس للتوجيه بصدور قانون للمسئولية الطبية
أعلنت النقابة الأطباء، توقيع 6658 من الأطباء ومختلف أعضاء الفرق الطبية، على حملتها الإلكترونية التي أطلقتها عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالتدخل للتوجيه بصدور قانون عادل للمسئولية الطبية.

وقالت النقابة العامة للأطباء، في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه وفقا للحملة الإلكترونية خاطب 6658 طبيبا وطبيبة وأعضاء الفريق الطبي من أطباء الأسنان، والتمريض، والفنيين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعمال سلطاته بالتدخل للتوجيه بإصدار قانون عادل للمسئولية الطبية.

ووفقا لبيان صادر عن النقابة، أوضح عضو المجلس أحمد حسين، أن مختلف أعضاء الفريق الطبي من أطباء الأسنان والتمريض والفنيين، أكدوا أن تعرض مقدم الخدمة الطبية للحبس نتيجة عمله المهني لا يحدث في دول العالم المختلفة، والتي شرعت قوانين عادلة تنظم فحص شكاوى الخطأ الطبي، والتقاضي في القضايا المهنية الطبية، وكانت إحدى العوامل لاستقرار المنظومات الصحية في هذه البلاد وجذب الأطباء للعمل بها.

وأضاف: "غياب قانون عادل للمسئولية الطبية في مصر وتعرض الفريق الطبي للسجن، هي إحدى العوامل المحفزة على هجرة الأطباء من مصر".

وأشار الخطاب الذي أرسلته نقابة الأطباء لرئيس الجمهورية، إلى أن النقابة تقدمت بعدة مقترحات لمشروع قانون المسؤولية الطبية إلى مجلس النواب في دورات انعقاده المختلفة على مدار أكثر من 7 سنوات، إلا أنه لم يصدر حتى الآن.

وطالب الخطاب، من الرئيس سرعة التوجيه بتشريع قانون المسؤولية الطبية؛ حفاظاً على استقرار المنظومة الصحية، وحماية حقوق مقدم الخدمة الطبية والمريض على حد سواء.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على نص بيان نقابة الأطباء، بشأن توقيع 6658 طبيب على حملة دعوة الرئيس بالتدخل للتوجيه بصدور قانون للمسئولية الطبية. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل بيان نقابة الأطباء بشأن توقيع 6658 طبيب على الحملة الإلكترونية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل للتوجيه بصدور قانون عادل للمسئولية الطبية.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-03-08 14:45:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template