القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

ننشر موعد افتتاح متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة| خاص

ننشر موعد افتتاح متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة| خاص
كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن موعد افتتاح متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة وذلك بعد إعلان وزارة السياحة والآثار اليوم عن قرب الانتهاء من مشروع رفع كفاءة متحف إيمحتب بسقارة، بواسطة فريق العمل من قطاعي المشروعات والمتاحف بالمجلس الأعلى للآثار.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن افتتاح متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة سيكون بعد عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن إدارة المتحف ستستلم المتحف بعد الانتهاء من الترميم بشكل كامل وبعدها يتم وضع القطع الأثرية في قاعات المتحف وفقًا لسيناريو العرض المتحفي الخاص بمتحف إيمحتب.

وأشار المصدر إلى أن ترميم متحف إيمحتب بسقارة بدأ خلال شهر مايو الماضي 2022 بعدما تدهورت حالة المتحف وحدث هبوط أرضي بقاعة مقابر سقارة داخل المتحف، وتم نقل القطع الأثرية إلى قاعة أخرى، والقاعات التي حدث بها هبوط أرضي كان بها أقدم مومياء لـ مرن رع ابن الملك زوسر ولقب هذا الفرعون محتى أم ساف، ومعناه الإله محتي حاميه، ولم يمكث على عرش الملك أكثر من 7 أعوام، ومات وهو لا يزال في بداية العقد الثاني من عمره.

مشروع ترميم متحف إيمحتب بسقارة 
ويذكر أن مشروع ترميم متحف إيمحتب بسقارة تضمن أيضا إنشاء مركز للترميم، بالإضافة إلى تطوير فتارين العرض تمهيدًا لعرض القطع الأثرية بها طبقا لرؤية سيناريو العرض بعد تطويره، وسيتم كذلك تطوير الخدمات المقدمة للزائرين عن طريق تزويد المتحف بعدد من اللوحات الإرشادية والتعريفية وشاشات عرض تفاعلية يتم من خلالها عرض مادة فيلمية عن بعض الاكتشافات الأثرية بموقع جبانة سقارة، بالإضافة إلى توفير كل سبل الإتاحة بالمتحف لاستقبال السياحة الميسرة من ذوي الهمم، وتزويد الموقع بالكافتيريات والبازارات، الأمر الذي من شأنه يعمل على تحسين تجربة الزائرين بما يتناسب مع أهمية المتحف والموقع الأثري ككل.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح موعد افتتاح متحف إيمحتب بسقارة. ولم يوضح ما علاقته بالموضوع للتعليق عليه، وسبب تجهيل هويته. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير معلوم مصدرها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح موعد افتتاح متحف إيمحتب بمنطقة آثار سقارة، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-03-05 09:41:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template