بوابة فيتو
67%
نسبة التقييم

هيئة الإسعاف: خدماتنا مجانية ولم تتأثر بارتفاع أسعار البنزين

هيئة الإسعاف: خدماتنا مجانية ولم تتأثر بارتفاع أسعار البنزين
أكدت هيئة الإسعاف المصرية أنها هيئة حكومية غير هادفة للربح، تقدم خدماتها  بشكل مجاني بدون تحمل المواطن أي تكلفة أو رسوم.

وكشفت هيئة الإسعاف المصرية عن نماذج لإنقاذ حياة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات الإسعافية لهم دون مقابل.

هيئة الإسعاف المصرية 
وفي  محافظة الفيوم، استجابت الأطقم الإسعافية لاستغاثة آب بأن بنته عمرها شهر لا تتحرك نهائي، وكانت  الطفلة حرفيًا تلفظ أنفاسها الأخيرة، جراء توقف تام في عضلة القلب وانعدام لكافة العلامات الحيوية الدالة على الحياة من نبض ونفس، وقام طاقم سيارة الإسعاف بعمل إنعاش قلبي رئوي للطفلة ووضعها على جهاز المونيتور وفتح ممر الهوى لها وبدأ يظهر نبض الطفلة وتحسن في تنفسها ووصلت سيارة الإسعاف بالطفلة للمستشفى على قيد الحياة، وتمت الخدمة مجانا دون اي رسوم او مصاريف.

وفي  محافظة دمياط تلقت الإسعاف بلاغ باستغاثة عن حالة ولادة داخل المنزل، والمفاجاة الأم تولد بالفعل، ويستحيل نقلها في وضعها  المتأزم، وبالفعل تمكن الفريق الإسعافي من مساعدة الأم بوضع طفلها في ولادة طبيعية داخل منزلها، وتم نقل الأم والطفل للمستشفى للاطمئنان عليهم.

هيئة الإسعاف
أكدت هيئة الإسعاف المصرية أنها تطبق مبدأ دستوريا مهما  وهو حق المواطن في العلاج بشكل لائق، موضحة أن أى  مصاب في حادث  اأو حالة مرضية مفاجئة تتكفل بنقله وإسعافه لأقرب مستشفى تابع لوزارة الصحة مجانًا ويتحمل التكلفة الموازنة العامة للدولة  عن المواطن

أكدت أن  هناك خدمات برسوم رمزية وأيضا مدعومة من الدولة  والمواطن يدفع مساهمة رمزية لا تضاهي التكلفة الفعلية للخدمة، مثل نقل المريض للسكن او لإجراء فحوصات او أشعة،وكل ما يعتبر خدمات نقل لحالات مستقرة طبيًا وصحيًا وفي حالة التأكد من  عدم قدرة المريض علي الدفع يتم إعفاؤه من الرسوم، وفي عام ٢٠٢٢ تكفلت هيئة الاسعاف بنقل اكثر من ١١٤٠ مريض غسيل كلوي غير قادر على الحركة مجانًا لمراكز غسيل الكلى ولمنازلهم بتكلفة إجمالية تفوق الأربعين مليون جنية.

وفي وقت سابق كرم  الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية ٣٥ عضوا من أفراد الفرق الإسعافية لأدائهم الاستثنائي، وتدخلهم الفارق في إنقاذ حالات شديدة الخطورة طبيًا.

يأتي ذلك التكريم في أعقاب ما تم رصده مؤخرا من عمليات إنقاذ ناجحة لفرقنا الإسعافية وثقتها عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والصحف والمنصات الإعلامية.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل بيان هيئة الإسعاف، حول مجانية خدامتها للمواطنين. كما صاغت عنوانًا مضللًا.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة المصدر.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل تأكيد هيئة الإسعاف أنها هيئة حكومية تقدم خدماتها بشكل مجاني، بدون تحميل المواطن أي رسوم.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-03-04 05:33:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template