بوابة أخبار اليوم
83%
نسبة التقييم

هيئة الإسعاف المصرية تتولى تأمين كافة فعاليات أمم افريقيا للشباب لكرة القدم

هيئة الإسعاف المصرية تتولى تأمين كافة فعاليات أمم افريقيا للشباب لكرة القدم
في إطار من التكاملية والترابط بين كافة وزارات ومؤسسات الدولة، ومع استضافة مصر لبطولة الأمم الافريقية للشباب تحت ٢٠ سنة في الفترة من ١٩فبراير وحتى ١٢مارس المقبل، وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تعليماته لهيئة الإسعاف المصرية بتأمين كافة فعاليات البطولة بما يليق باسم وصورة مصر على الصعيدين المحلي والعالمي كدولة راعية للرياضة والرياضين.

وقد شرعت رئاسة هيئة الإسعاف المصرية فور تكليفها بتلك المهمة، بانتقاء افضل عناصرها البشرية وأمهرها بمحافظات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وهي المحافظات التي تشهد ملاعبها فعاليات البطولة بمشاركة أكثر من ٢٠٠ من أفراد المنظومة الإسعافية مجهزين بكافة التجهيزات الطبية والإسعافية التي وضعها الإتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف).

ومن  ضمن اشتراطاته والتي تتضمن جهاز AED والنقالة المخصصة لنقل إصابات الملاعب Basket stretcher، وتضمنت خطة التأمين ملازمة طبيب وأربع مسعفين لكل فريق بأرضية الملعب بجوار خط التماس بإجمالي قوة تأمين ١٠ أفراد للمباراة.

كما تم الدفع بسيارتين إسعاف مجهزتين للعمل كوحدة عناية مركزة متكاملة بمحيط أرضية الملعب، كما تضمنت تجهيزات السيارات مجموعة من الجبائر المتطورة التي تتيح التعامل مع حالات الكسور بكافة أنواعها، كما اتسعت الخطة لتشمل تأمين الجمهور بالمدرجات عبر نشر ١٦ مسعف مجهزين للتدخل في حالات الطوارئ الطبية، مدربين على عمليات الإخلاء الأمن لأي إصابات، كما اشتملت خطة التأمين إنشاء هيئة الإسعاف عدد ٢ عيادة طبية داخل الاستاد.

وفي ذات السياق أكد الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية أن الهيئة وضعت جزء كبير من خيرة كوادرها وشبابها ضمن خطة تأمين تلك البطولة، وذلك بالتعاون مع كافة قطاعات وزارة الصحة والسكان لضمان تقديم خدمة تليق بأسم مصر وصورتها، كما أوضح د جاد أن خطة التأمين الإسعافي للبطولة جاءت لتلبي اشتراطات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الذي يضع سلامة اللاعبين في صدارة اولوياته.

الخط الساخن : ١٢٣ في كل أنحاء جمهورية مصر العربية. 
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل إعلان هيئة الإسعاف المصرية عن تأمين فعاليات بطولة الأمم الأفريقية للشباب لكرة القدم. وصورة الخبر غير منسوبة لمصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم توضح المحررة اسم مصور الصورة أو مصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل توجيه وزير الصحة تعليماته لهيئة الإسعاف المصرية بتأمين فعاليات بطولة الأمم الأفريقية للشباب لكرة القدم.

تم نقل النص من بوابة أخبار اليوم 2023-03-03 13:16:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template