بوابة فيتو
91%
نسبة التقييم

الرعاية الصحية تطلق برنامجًا تدريبيًا للإنعاش القلبي التنفسي الأساسي

الرعاية الصحية تطلق برنامجًا تدريبيًا للإنعاش القلبي التنفسي الأساسي
أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، أول برنامج تدريبي مكثف لكافة القوى البشرية من العاملين بها، وذلك بمقر هيئة الرعاية الصحية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح بيان الهيئة، استهدف البرنامج التدريبي الذي أطلقته الهيئة بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، كافة العاملين بالهيئة من أطقم طبية وفنية وإدارية، فيما ارتكز البرنامج التدريبي على شرح مراحل الإنعاش القلبي التنفسي الأساسي، وذلك وفقًا لمعايير لجمعية القلب الأمريكية (AHA).

ونوه البيان، استمرت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي على الإنعاش القلبي التنفسي الأساسي (BLS) للعاملين بالمقر الرئيسي للهيئة، على مدار ستة أيام متتالية، ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة استكمال باقي المراحل المقررة وعددها 3 مراحل، حيث يُعد برنامج دعم الحياة الأساسي الإنعاش القلبي التنفسي (BLS)، ضمن البرامج الإلزامية لجميع مقدمي الرعاية الصحية، لانه أمرًا بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح، ولا يمكن الاستهانة بأهميته إذ يساهم بشكل جذري في زيادة معدل فرص البقاء على قيد الحياة.

واستكمل البيان: اعتمد البرنامج التدريبي على الأنشطة التفاعلية كما تم الاعتماد على أحدث أجهزة المحاكاة لرفع كفاءة المتدربين، وصقل مهاراتهم وذلك على يد فريق المدربين المتخصصين من مركز تدريب فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد الحاصل على شهادة الاعتماد الدولية من جمعية القلب الأمريكية كأحد مراكز تدريب المعتمدة للإنعاش القلبي الرئوي (Basic Life Support) التابعة لهيئة الرعاية الصحية، وشمل فريق المدربين المميز كلًا من، الدكتور محمد أسامة حسين، استشاري طب الاطفال مستشفى النصر التخصصي ببورسعيد، الدكتور سامح أحمد سعد، نائب قلب وأوعية دموية بمستشفى السلام بورسعيد، الدكتور السيد خلف، استشاري طب الاطفال بمستشفى الحياة بورفؤاد.

وأكدت الهيئة في بيانها، أن الاستثمار في العنصر البشري على رأس أولوياتها، كونه يضمن الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة، ويسهم في تحقيق رؤية واستراتيجية الهيئة الرامية لتقديم نموذج متطور للرعاية الصحية في مصر وصولًا إلى مؤشرات صحية تحقق أعلى مؤشرات رضاء المنتفعين.

وثمنت هيئة الرعاية الصحية جهود المكتب الإقليمي لجمعية القلب الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والتي ضمت د. رامي خاطر المدير الإقليمي للجمعية، وأ.رُبى إبراهيم، مدير البرامج الدولية في المكتب الاقليمي للجمعية، لجهودهم الفاعلة في إنجاح تنفيذ البرامج التدريبية وفقًا للمعايير الصحيحة لما لذلك من أثر كبير على نتائج المرضى خلال الحالات الطارئة.

هذا وقد انطلق البرنامج التدريبي، تحت إشراف وتنسيق د.محمود الديب، مدير مشروع التأهيل الإلزامي بهيئة الرعاية الصحية، د. ريهام فتحي، منسق عام أكاديمية القلب الخاصة بالهيئة، والتابعة لجمعية القلب الأمريكية، أ. إسلام الصياد، المنسق المركزى لمشروع التأهيل الإلزامي.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل إطلاق الهيئة العامة للرعاية الصحية أول برنامج تدريبي مكثف لكافة العاملين بها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل إطلاق الهيئة العامة للرعاية الصحية أول برنامج تدريبي مكثف لكافة العاملين بالهيئة.

تم نقل النص من بوابة فيتو 2023-03-03 12:54:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصادر مجهولة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template