المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

أول رد من «الأطباء» على رئيس «الضرائب»: «نرفض نظام الفاتورة الإلكترونية»

أول رد من «الأطباء» على رئيس «الضرائب»: «نرفض نظام الفاتورة الإلكترونية»
جددت نقابة الأطباء تأكيدها على قناعة أعضائها قبل التزامهم القانوني بسداد الضرائب المستحقة للدولة، وأنها «ترفض أن تكون المحاسبة الضريبية للأطباء سوى في إطار نظام عادل يحتسب كامل المصروفات، كما يدقق في توثيق كامل الإيرادات».

وأكدت النقابة، في بيان، الثلاثاء، أنها اطلعت على البيان الصادر عن رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والمنشور على الموقع الرسمي للمصلحة تحت عنوان «وضع مجموعة من الإجراءات للأطباء للتعامل بالايصالات، وطالب رئيس المصلحة الأطباء بوضع لافتة بأسعار الكشف والاستشارة وأي خدمات يتم تقديمها من قبل العيادات الطبية طبقًا للكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2018، الصادر من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة.

وحذر رئيس المصلحة الأطباء من الوقوع تحت طائلة العقوبات القانونية، ورأت نقابة أطباء مصر أن البيان «احتوى على معلومات غير واضحة قد تحدث خلطا لدى المواطنين، فكان لزامًا على نقابة أطباء مصر أن تجلي حقيقة موقفها وتوضح تحفظاتها ومطالبها للمواطن المصري لأنها بالأساس في صالح المريض قبل الطبيب».

وأكدت نقابة الأطباء أن المحاسبة الضريبية للأطباء على الخدمات الطبية تتحرى توثيق وحساب كافة الإيرادات بالحد الأقصى، وتتجاهل احتساب المصروفات والتكاليف وخصمها من الإيرادات، كما أكدت أن المحاسبة الضريبية للأطباء لا تخصم أية نسبة عن أعباء المهنة، وكأن مهنة الطب مكتسبة بالفطرة دون دراسة وتدريب.

وأشارت النقابة إلى أن الكتاب الدوري رقم ١٨ لسنة ٢٠١٨ الصادر من رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة، والذي طالب رئيس مصلحة الضرائب الأطباء بالالتزام به حيث يخاطب الأطباء وضع لافتة بأسعار الكشف في العيادات، قد منح هذا الكتاب الدوري الأطباء الحرية التامة في تحديد أسعار الكشف كما يتراءى لهم بمبدأ «العرض والطلب».

ورفضت نقابة أطباء مصر وقت صدور هذا الكتاب الدوري، وتكرر مجدداً رفضها تعبيراً عن جموع الأطباء، أن تضاف المصروفات والتكاليف التي تتجاهل مصلحة الضرائب خصمها من الإيرادات، على قيمة الكشف والخدمة الطبية التي يدفعها المريض، فلا يقبل أطباء مصر أن يكون انصافهم في سداد الضرائب على حساب المريض.

وأكدت النقابة على أن استمرار المحاسبة الضريبية للأطباء بنفس الإجراءات والنظام غير المنصف، ستؤدي إلى مزيد من هجرة الأطباء وانحسار للقطاع الخاص في ظل عدم قدرة القطاع الحكومي على تقديم الخدمات الصحية منفرداً.

ودعت نقابة الأطباء جموع أطباء مصر للمشاركة في الاستبيان الذي أعدته النقابة عن ظروف وساعات العمل والأجور حتى تصدر احصائيات دقيقة توضح واقع الوسط الطبي.
تعليق المقيم

المحرران لم يذكرا كيفية حصولهما على تفاصيل رفض نقابة الأطباء المحاسبة الضريبية للأطباء إلا في إطار نظام عادل، يحتسب كامل المصروفات. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
صورة الخبر غير موثقة بمصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرران لم يوضحا كيف حصلا على تفاصيل بيان نقابة الأطباء حول رفض المحاسبة الضريبية للأطباء، سوى في إطار نظام عادل.

تم نقل النص من المصري اليوم 2023-03-01 08:15:46 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template