الوطن
67%
نسبة التقييم

«القابضة للصناعات الغذائية» ترفض عرضا لتوريد دواجن مذبوحة بـ100 جنيه للكيلو

«القابضة للصناعات الغذائية» ترفض عرضا لتوريد دواجن مذبوحة بـ100 جنيه للكيلو
كشف مصدر حكومي مسؤول، عن أنّ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، رفضت عرضا من اتحاد منتجي الدواجن، برئاسة المهندس محمود العناني، بتوريد كمية من الدواجن المذبوحة تصل إلى 1000 طن خلال مارس وأبريل المقبلين بواقع 500 طن كل شهر، وبسعر 100 جنيه للكيلو «المذبوح»، على أن يكون التوريد في شكائر وبأوزان من 900 إلى 1300 جرام للدجاجة المذبوحة.

وقال المصدر، إنّ الشركة القابضة للصناعات الغذائية رفضت السعر المعروض من «الاتحاد» لسعره المبالغ فيه مقارنة بالأسعار التي عرضتها بعض الشركات الأخرى، فضلا عن المستورد من الدواجن البرازيلي المطروح في الأسواق بأسعار منخفضة.

وكان الخطاب أوضح أن يكون الشركات التي قررت المشاركة في التوريد، هي شركات الدقهلية للدواجن بواقع 150 طنا، والأهرام للدواجن بواقع 150 آخرين، على أن تورد «الماسة والعمار وشركة سيد العيوطي وخالد حمزة والوطنية والشناوي والقاهرة ونسك والقدس» باقي الكمية.


موعد أنخفاض اسعار الدواجن

أوضح المصدر، أنّ انخفاض أسعار الدواجن خلال الأسبوع الحالي يعود لعدة أسباب، على رأسها جهود الدولة في توفير الدواجن بأسعار في متناول المواطن، تلبية لاحتياجاته المتزايدة خلال تلك الفترة والتي تنخفض فيها إنتاجية مزارع الدواجن كل عام بسبب نفوق قطعان الدواجن في المزارع بسبب الأمراض والأوبئة خلال فصل الشتاء.

وأضاف في تصريحات خاصة، أنّ الأيام القليلة المقبلة ستشهد عودة تدريجية لأسعار الدواجن لتكون أقرب للمعدل الطبيعي لها قبل الأزمة، بعد عودة إنتاج المزارع من الدواجن في دورة الإنتاج التي بدأت قبل 40 يوما عقب الإفراج الجمركي عن الأعلاف من الموانئ، موضحا أنّ الأمر انعكس على أسعار الكتكوت الذي وصل سعره اليوم الأحد إلى 14 جنيها فقط، بعدما وصل إلى 30 خلال الأسابيع الماضية، مشيرا إلى أنّ الأعلاف في تراجع كبير في الوقت الحالي وهو أمر مُبشر بالخير.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول علم منه ببعض المعلومات في المتن، ولم يذكر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر. ومصدر الصورة غير معلوم.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب المحرر الصورة إلى أي مصور صحفي, أو وكالة إخبارية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

استعان المحرر بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل عن الخطاب الوارد من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ولم يذكر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الوطن 2023-02-27 16:24:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template