القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج الأحد المقبل |خاص

انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج الأحد المقبل |خاص
كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، عن موعد انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، وبدء العمل بنموذج الشهادة الطبية المؤمنة المستحدثة.

انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج
وأوضح المصدر لـ القاهرة 24، أنه من المقرر بدء عمل مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج الأحد المقبل، الموافق 26 فبراير الجاري.

وأكد المصدر، أن الوزارة خاطبت مساعد وزير العدل لشئون المحاكم والمطالبات القضائية، لتعميم نموذج الشهادة الطبية المؤمنة المستحدثة على المأذونين ورجال الدين المسيحي الموثقين، والمرخص لهم بإبرام عقود الزواج.

وفي السياق ذاته، حددت وزارة الصحة والسكان 300 وحدة صحية ومركز طبي على مستوى الجمهورية لإجراء فحوصات الطبية الجديدة للمقبلين على الزواج.

 أسعار تحاليل الفحص الطبي للمقبلين على الزواج
وأعلنت وزارة الصحة والسكان  أسعار تحاليل الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، مع تعديل أسعار التحاليل القديمة، وذلك وفقًا لقرار الوزير المنشور بالجريدة الرسمية برقم 22 لسنة 2023.

وسعّرت وزارة الصحة والسكان، تحليل فيروس الالتهاب الكبدي B-C، وفيروس نقص المناعة المكتسبة في الوحدات الطبية والمستشفيات للمقبلين على الزواج بـ 35 جنيهًا، وتحليل الثلاسيميا ومرض فقر الدم المنجلي بـ 80 جنيهًا.

وعدّلت وزارة الصحة والسكان أسعار بعض التحاليل، ليصبح اختبار فصائل الدم بـ 15 جنيهًا، واختبار معامل ریزوس RH  بـ 25 جنيهًا، وتحليل نسبة الهيموجلوبين بـ 15 جنيهًا، وتحليل السكر في الدم بـ 10 جنيهات.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الهدف من مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، هو الوصول إلى زواج آمن وجيل خالٍ من الأمراض الوراثية والمعدية، وإعلان مصر خالية من الأمراض المعدية المنتقلة عن طريق الزواج.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح موعد انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح موعد انطلاق مبادرة الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، ولم يكشف عن سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2023-02-25 11:05:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template