بوابة الشروق
50%
نسبة التقييم

مصدر بـ«التضامن»: اختبار مشرفى حج الجمعيات الأهلية وإعلان النتيجة قريبا

مصدر بـ«التضامن»: اختبار مشرفى حج الجمعيات الأهلية وإعلان النتيجة قريبا
قال مصدر رسمى بوزارة التضامن الاجتماعى، إن الوزاراة تعكف حاليًا على إجراء الاختبارات لمشرفى رحلة حج الجمعيات الأهلية بعد غلق باب التقديم للإشراف وفقا للأعداد المطلوبة، مشيرًا إلى أن إعلان النتائج سيتم عقب انتهاء الاختبارات مباشرة.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن الوزارة اشترطت فى المرشح للإشراف أداء مناسك الحج ضمن بعثة حج الجمعيات الأهلية أن يكون عضو مجلس إدارة أو عضوا عاملا بإحدى الجمعيات المقيدة طبقا لأحكام القانون 149 لسنة 2019، وأن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية والثقافة الدينية الصحيحة اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية.

وتابع: «كما يشترط فى اختيار المرشح اجتيازه الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية التى تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج وفقا لمعايير شفافة ومنضبطة، وذلك للقضاء على أى شائبة قد تشوب عملية الاختيار باعتبار المشرف أحد العوامل الرئيسية المهمة فى نجاح منظومة الحج».

ولفت إلى اعتماد ضوابط اختيار مشرفى رحلة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجا، يخصص منها نسبة 80% على الأقل ممن سبق لهم الإشراف على حج الجمعيات ونسبة 20% للمشرفين الجدد، فضلا عن ألا يزيد سن المرشحين الجدد على 50 عاما وألا يزيد سن المرشحين ذوى الخبرة على 55 عاما، كما يشترط فى العضو العامل المتقدم للإشراف أن يكون مر على عضويته بالجمعية عامين على الأقل ويحسب التاريخ فى 1 يناير الماضى، وأن يكون من أغراض الجمعية تيسير الحج والعمرة.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول داخل وزارة التضامن الاجتماعي، ولم توضح سبب تجهيل هويته، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق, و مصدرها الأصلي غير موثق.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

 المحررة استعانت بمصدر مجهول داخل وزارة التضامن الاجتماعي لتوضيح تفاصيل حول اختبارات مشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة الشروق 2023-02-23 13:22:46 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
معلومات خاطئة
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template