بوابة أخبار اليوم
50%
نسبة التقييم

«التموين» تكشف عن أسباب إيقاف تسعير الأرز بعد ارتفاع سعره بالسوق الحر

«التموين» تكشف عن أسباب إيقاف تسعير الأرز بعد ارتفاع سعره بالسوق الحر
تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، الأرز الأبيض داخل معارض أهلاً رمضان، والمجمعات الاستهلاكية، وكذلك منافذها المتنقلة، بسعر 14.5 جنيه للكيلو، في حين ارتفع سعر الأرز بالسوق الحر، ليتجاوز 24 جنيهاً للكيلو، خاصة بعد إيقاف العمل بقرار تسعير الأرز، منذ منتصف الشهر الجاري.

حيث أصدر مجلس الوزراء، بناء على ما تم عرضه من وزير التموين، القرار رقم 94 لسنة 2023 ، والذي ينص على إنهاء العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن تحديد سعر بيع الأرز الابيض لمدة 3 أشهر أو لحين إشعار آخر، وذلك اعتباراً من 15 فبراير. 

وأرجع مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية،  أسباب طلب المصيلحى من مجلس الوزراء، إنهاء العمل بقرار تحديد سعر الأرز، لدفع التجار ومحتكري هذه السلعة الاستراتيجية إلى عرضها بالأسواق ، حيث من المفترض أن يعمل هذا القرار على زيادة المعروض من سلعة  الأرز بالأسواق.

نقيب الفلاحين: قرار مجلس الوزراء بإلغاء تحديد سعر بيع الأرز قرار عادل
وقال المصدر إنه وفقا لقانون العرض والطلب، في حالة زيادة كميات الأرز المطروحة بالأسواق ،سينخفض الطلب على السلعة، وفي حالة انخفاض الطلب وزيادة المعروض لدي التجار، سيتم عرض الأرز بأسعار تناسب جميع المواطنين.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أسباب طلب وزير التموين من مجلس الوزراء إنهاء العمل بقرار تحديد سعر الأرز. كما لم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
مصدر الصورة الأصلي غير محدد.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح سبب طلب وزير التموين إنهاء العمل بقرار تحديد سعر الأرز، ولم توضح سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من بوابة أخبار اليوم 2023-02-22 13:59:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template