مصراوي
80%
نسبة التقييم

السبت والأحد.. الاوبرا تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج في "الجمهورية" والإسكندرية

السبت والأحد.. الاوبرا تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج في "الجمهورية" والإسكندرية
تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج حفلين لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبدالسلام، وذلك في الثامنة مساء السبت 18 فبراير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ومساء الأحد 19 فبراير على مسرح الجمهورية .

يتضمن البرنامج مجموعة من الأناشيد والابتهالات والأعمال الدينية، منها: ليالي رسول الله - روح الوجود - يا منى عيني لـ أحمد عبدالله، النبي عربي لـ سيد إسماعيل، أم البشاير - ابتهالات - قمرٌ من التراث الصوفي، مدح الرسول لـ زكريا أحمد، ليلة الإسراء لـ أحمد أبو الحسن، خد بإيدي لـ عبدالمنعم البارودي، يا سيد السادات - يا غفار للشيخ محمد عبدالله، كن مع الله لـ محمد رشاد، في حب الله لـ عبدالعظيم عبدالحق، نبينا هادينا - ختام الأنبياء لـ جمال سلامة، والله مالي غير محمد لـ طارق فؤاد، أسماء الله الحسني لسيد مكاوي وألف ألف صلاة - دعوني لقائد الحفلين علاء عبدالسلام.

يشارك في تقديم الأغاني: أحمد حسن، فارس عبدالعال، بلال مختار، طه حسين، ولاء رميح، محمد عبدالحميد، تامر نجاح، أميرة أحمد، محمد حسين صادق، إبراهيم فاروق، إيهاب ندا، أحمد العمري، سماح عباس .

الجدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة في عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية، شاركت في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل تنظيم دار الأوبرا حفلين لفرقة الإنشاد الديني على مسرح سيد درويش ومسرح الجمهورية؛ احتفالًا بذكرى الإسراء والمعراج. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل تنظيم دار الأوبرا المصرية احتفالًا بذكرى الإسراء والمعراج؛ حفلين لفرقة الإنشاد الديني على مسرح سيد درويش ومسرح الجمهورية.

تم نقل النص من مصراوي 2023-02-18 14:48:54 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template