صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

كلام نهائي.. إلغاء الأسئلة المقالية من 4 مواد في امتحانات الثانوية العامة 2023 | خاص

كلام نهائي.. إلغاء الأسئلة المقالية من 4 مواد في امتحانات الثانوية العامة 2023 | خاص
استقرت وزارة التربية والتعليم، على أن تكون امتحانات المواد الأساسية في الثانوية العامة 2023، عبارة عن 85% من الأسئلة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية، فيما لم تتطرق إلى امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

وحسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم لـ "بوابة الأهرام"، مصير الأسئلة المقالية بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة، وهي التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد، الإحصاء.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، ستكون جميعها اختيار من متعدد، ولن يكون في أي مادة سؤالا مقاليا.

أضاف المصدر، أنه سيتم تكليف واضعي امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بعدم وضع أسئلة مقالية فيها، على أن تكون هذه المواد الوحيدة، التي سيتم استثناؤها من الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة.

ولفت المصدر إلى أن، إجابات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة 2023، ستكون من خلال البابل شيت فقط، بحيث يختار الطالب إجابة واحدة لكل سؤال من الاختيارات الأربعة المتاحة لكل سؤال، مثل امتحانات العام الدراسي الماضي، على أن يتم تصحيح هذه المواد إلكترونيا.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل مصير الأسئلة المقالية في أربع مواد، ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر، وما علاقته بالموضوع للتعليق عليه. وصورة الخبر غير موثقة.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق، ومصدرها الأصلي غير معلوم.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحرر استعان بمصدر مجهول داخل وزارة التربية والتعليم لتوضيح مصير الأسئلة المقالية بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة، ولم يذكر سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2023-02-06 13:03:51 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template